أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقيب المحررين نعى الزميل موريس الحايك
نقيب المحررين نعى الزميل موريس الحايك
نعي

نقيب المحررين نعى الزميل موريس الحايك

نعى نقيب محرري الصحافة إلياس عون، الزميل موريس الحايك الذي توفي صباح أمس. وقال: “برحيل موريس الحايك تخسر الصحافة اللبنانية والفرنكوفونية ركنا من أركانها الذين ساهموا في نهضتها في النصف الأول من القرن الماضي. ومن نفتقده اليوم، سنقتقد غدا إلى مثله وأخلاقه ومهنيته، وهو الذي نشأ وترعرع في بيت شباب، البلدة اللبنانية العريقة بثقافة أبنائها وحبهم للعلم والمعرفة وحبهم لوطنهم.

العزاء لأفراد عائلته ولعائلة الحايك التي أعطت لبنان وصحافته الكثير.

والفقيد، الذي عمل في العديد من الصحف والمجلات اللبنانية وشارك في تأسيس العديد منها وأبرزها، “الجمهورية” و”الخواطر” و”روفليه” الفرنسية، تودعه بيت شباب الساعة الثانية عشرة ظهر الأحد في كنسية سيدة الغابة، ليرقد جثمانه في تراب الأرض التي أحبها ودافع عنها بقلمه وكلماته وفكره على مدى أكثر من نصف قرن”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys