أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “نوركيدز” قناة الأطفال إلى البث الفضائي وزير الإعلام رعى اطلاق قناة “نوركيدز الفضائية”: لإعلام جاد يعلي القيم الاخلاقية والوطنية
“نوركيدز” قناة الأطفال إلى البث الفضائي  وزير الإعلام رعى اطلاق قناة “نوركيدز الفضائية”: لإعلام جاد يعلي القيم الاخلاقية والوطنية
حفل إطلاق قناة نوركيدز الفضائية

“نوركيدز” قناة الأطفال إلى البث الفضائي وزير الإعلام رعى اطلاق قناة “نوركيدز الفضائية”: لإعلام جاد يعلي القيم الاخلاقية والوطنية

بيروت، الاثنين 23 آذار 2015– أطلقت مجموعة “تيلي لوميار” و”نورسات”، قناة فضائية خاصة بالاطفال والمراهقين، “نوركيدز الفضائية” (Nourkids)،في سياق إنخراطها بالرسالة الاعلامية الهادفة، والتزاماً منها بالقيم الانسانية، والوطنية والتربوية والثقافية، وبالشراكة مع كل من مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، والمجلس الأعلى للطفولة، ومؤسسة جورج ن. إفرام.

أقيم الاحتفال في مسرح الأتينيه جونية، برعاية وزير الإعلام الأستاذ رمزي جريج ممثلا بمدير عام الاذاعة اللبنانية محمد ابراهيم، وبحضور السفير البابوي المونسنيور غابريال كاشيا، والمطران انطوان نبيل العنداري، والنائب وليد الخوري، وممثلي البعثات الاجنبية في لبنان، وهيئات مجتمع مدني، ومهتمين بالشأن التربوي والاعلامي.

 

تخلل الاحتفال استعراضات فنية لطلاب ورش عمل مسرح الاتينيه جونيه.

قال أمين عام “تيلي لوميار” الدكتور انطوان سعد في كلمته أن “نوركيدز” تتطلع الى نشر الوعي وترسيخه لدى الاطفال والمراهقين، بما يصون تربية قائمة على الاخلاقيات والقيم، وتحصنهم ضد الانحراف والانجرار نحو المساوىء والشرور.

ألقت أمين عام المجلس الأعلى للطفولة ريتا كرم كلمة نوّهت بدورها بجهود القيمين على اطلاق قناة نوركيدز و أضافت: “اننا نتطلع الى اليوم الذي سوف تصبح كل وسائل الاعلام صديقة للاطفال لتسهم في بناء الشخصية المتكاملة للطفل، ومعالجة القضايا بطريقة تتلاءم مع عقل الطفل”.

وفي الختام ألقى ممثل وزير الاعلام محمد ابراهيم كلمة المناسبة حيث رحّب بانضمام “نوركيدز الفضائية” كإحدى الشقيقات في باقة “نورسات”، الى نادي الاعلام اللبناني، فأثنى على الدور الاعلامي التربوي – الثقافي الرصين والفاعل، الذي تؤديه مجموعة “نورسات” و”تيلي لوميار”، على مستوى المواطنة الحقيقية لناحية بناء الفرد، طفلاً كان أم راشداً.

وشدّد على الحاجة الضرورية في هذا الزمن المضطرب والخطير، الى إعلام جاد يعلي القيم الاخلاقية والوطنية، ويرسي الحوار الراقي، كوسيلة بناءة للتفاعل الحضاري.

واختتم بالدعوة الى الاستفادة من الخدمة التكنولوجية والمعلوماتية، كتقنية مفيدة توضع في خدمة الانسان وتطوره ورفاهيته.

بدأت قناة “نوركيدز الفضائية” البث من 15 آذار 2015 ، على قمر نايل سات: Frequency 11177 H – 27500:S.R، تضم مروحة منوّعة من البرامج، كالرسوم المتحرّكة، والاعمال الدرامية، والقصص المعبِّرة، إضافة الى الكليبات والانشطة والزيارات الثقافية والألعاب وغيرها، إشارة الى أن هذه القناة تفتح المجال أمام الجمعيات والمنظمات والمؤسسات الرسمية والخاصة التي تهتم بالاطفال والمراهقين، لتكون لها مساحة تعبير ومشاركة في جميع القضايا التي تعني الاطفال في لبنان والوطن العربي، وعالم الانتشار.

وكانت قد إنطلقت القناة عبر الإنترنت في يوم الطفل العالمي 20 تشرين الثاني 2013 عبر موقعها www.nourkids.tv

 

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys