شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | نيجيريا: حصيلة ضحايا بوكو حرام الى ارتفاع!
نيجيريا: حصيلة ضحايا بوكو حرام الى ارتفاع!
علم نيجيريا

نيجيريا: حصيلة ضحايا بوكو حرام الى ارتفاع!

في بيان أخير صدر عن الأوضاع الراهنة في نيجيريا جراء هجمات جماعة بوكو حرام خلال الشهرين الأخيرين جاء ان أكثر من 185 كنيسة تعرضت للإحتراق و190000 شخص مهدد بالنزوح وذلك بحسب ما ذكرته وكالة فيدس الفاتيكانية.

في التفاصيل، وبحسب ما ذكر مدير العلاقات الاجتماعية في الأبرشية الأب أوباسوجي فإن 11 منطقة ضمن الأبرشية وقعت بين يدي بوكو حرام بعد اشتباكات دامت ثلاثين يومًا. هذا وأضاف الأب أن بلدتي جوزا وماغادالي هما تحت سيطرة الإرهابيين منذ 60 يومًا. “تم إجلاء الكهنة وأما السكان الذين كان من المفترض أن يحتفلوا بعيد الإستقلال كأمة حرة فهم يبكون موتاهم ويستعدون للمغادرة” وتساءل الأب أين هي الحرية؟

وصف الأب أوباسوجي الظروف الرهيبة التي يضطر الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم للمرور بها، فيقبعون عند الأهالي أم الأصدقاء وأحيانًا يصل العدد الى 70 شخصًا في مكان واحد. يفكر الأشخاص الذين استطاعوا الفرار بأولئك الذين لم يتمكنوا منه ومن بينهم كبار في السن وأطفال الى جانب النساء اللواتي يقعن ضحايا للعنف الجنسي، هذا وتنتشر أيَضا عقوبة الإعدام بقطع الرأس.

في هذا الإطار افتتحت يوم أمس في نيامي قمة إقليمية للنضال ضد بوكو حرام التي تهدد البلد بأسره.

نانسي لحود / زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).