أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | هلا مراد وقعت اول كتاب تواصل اجتماعي ورقي: دافعه تهميش تشكو منه طرابلس ومحاولة لتفعيل دور الشباب
هلا مراد وقعت اول كتاب تواصل اجتماعي ورقي: دافعه تهميش تشكو منه طرابلس ومحاولة لتفعيل دور الشباب
هلا مراد وقعت اول كتاب تواصل اجتماعي ورقي: دافعه تهميش تشكو منه طرابلس ومحاولة لتفعيل دور الشباب

هلا مراد وقعت اول كتاب تواصل اجتماعي ورقي: دافعه تهميش تشكو منه طرابلس ومحاولة لتفعيل دور الشباب

احتفل بتوقيع أول كتاب تواصل اجتماعي ورقي للكاتبة والمخرجة اللبنانية هلا مراد، في مقر الرابطة الثقافية في طرابلس، في حضور كمال زيادة ممثلا اللواء أشرف ريفي، النائب السابق مصباح الأحدب، السفير الدكتور خالد زيادة، النقيب نعمة محفوض، الدكتورة ميرفت الهوز، ليندا سلطان ممثلة غرفة التجارة والصناعة والزراعة، رئيس الرابطة الثقافية رامز الفري، الفنان السوري جمال سليمان وهيئات إجتماعية.
بعد النشيد الوطني، عبر الفنان سليمان عن حبه “للبنان ولجمهور طرابلس”، وقال: إن فكرة هلا مراد تشبه مهنتها كمخرجة تعمل على التوثيق، وحين قرأت كتابها في نسخته التجريبية شعرت بأهمية الفكرة وتوثيق الحسابات الالكترونية ورقيا، ما دفع إلى التعبير عن ذلك على الغلاف الأخير للكتاب”.
وتحدثت مراد عن فكرة الكتاب واهتمامها “الدائم بكسر الروتين ما جعلها تعتمد على نفسها في تقديم الاحتفال عكس المعتاد”، وقالت: “ان السبب وراء هذا العمل يرجع إلى التهميش الذي تشكو منه طرابلس ومحاولة تفعيل دور الشباب”. وشكرت “الفرقة الموسيقة التي شاركت في الاحتفال وعرفت بأعضائها”.
ثم انتقلت إلى تعريف الحضور على مشروع كتابها “Hala Facetalk” الذي قالت إنه “عمل شاق، وفكرة مجنونة لكتاب مجنون ومدهش يحاكي عصر الكتابة الالكترونية وينقل جاذبية “الفايسبوك” على الورق، وتحويل أول حساب “فايسبوك” من نسخة رقمية الى ورقية كان بالنسبة إلي تحديا لتحقيق السبق، وآمل أن يقلد تجربتي المتابعون على حسابات التواصل الاجتماعي ليعاد للورق اعتباره لكن بأسلوب عصري رشيق”.

وقدمت مراد فيديو كليب عن طرابلس أطلقت عليه اسم “طرابلس العريقة ” وثقت به ضمن موسيقى رائعة من تأليف الملحن الطرابلسي فارس مسعد لقطات مهمة لطرابلس وشعبها وأحيائها وقلعتها.
ثم القت بعض القصائد منها قصيدة طويلة باللهجة العامية .

وفي الختام، شكرت مراد وزارة الإعلام ونقلت الى الحضور “اعتذار الوزير ملحم رياشي الذي لم يتمكن من المشاركة”، ونوهت ب”دعم الهيئات المحلية ومنهم رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمر الدين وآخرون”.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys