أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | هل بازيليك القديس بطرس هي فعلاً الهدف التالي للإرهاب؟
هل بازيليك القديس بطرس هي فعلاً الهدف التالي للإرهاب؟
كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان

هل بازيليك القديس بطرس هي فعلاً الهدف التالي للإرهاب؟

خطر الإرهاب يدق باب روما وميلانو!

بدأت كل من روما وميلانو بتعزيز الأمن من ضوابط أمنية الى حواجز الطرقات تخوفاً من أي اعتداء قد يالهما بعد الهجوم الإرهابي على باريس في 13 تشرين الثاني. دق ناقوس الخطر في روما بعد أن أصدرت الأف بي أي تقريراً جاء فيه أن هناك احداثيات تشير الى استهداف بازيليك القديس بطرس في روما، وكاتدرائية دوومو ومسرح لا سكالا في ميلانو، وذلك وفق ما نشره موقع صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية. الى هنا أفاد مصدر أمني أن ضمان الامن في ايطاليا من دول مجاورة وحلفاء مجاورين يجري على قدم وساق، ولكن من دون مبالغات لحين التأكد من المعلومات المتاحة.

مد مكتب التحقيقات الفدرالي أجهزة الأمن الإيطالية بمعلومات تلقاها من الإدارة الفدرالية لمكافحة المخدرات، وعلى ضوء بعض العناصر المهمة التي لاحت في التحقيقات أجريت التعزيزات الامنية بكثافة ويذكر الموقع عينه أن المكتب الفدرالي أبلغ السلطات الإيطالية بخمسة أسماء لمشتبه بهم مما دفع الى التعمق بالتحقيق ويقال بأن هذه الأسماء عربية ولكن الى الآن لا دليل حاسم في الموضوع بيد أن السلطات الإيطالية أكدت على توليها أمر التحقيق في الموضوع وبخاصة موضوع الأسماء وقد أتت النتائج الأولية خالية من أي معلومات ولكن الامور تواصل ولم تتوقف عند ذلك الحين ولا تزال هناك مراقبة تدور حول الأشخاص المشكوك بأمرهم والسيارات أيضاً.

لا تزال الأبحاث جارية عن المشتبه بهم من دون معرفة ما إذا كانت هذه التحذيرات صحيحة أم خاطئة، وفي بعض الدول الأوروبية تم تعليق مباريات كرة القدم وفي الواقع هناك إجراءات أمنية مشددة ستؤخذ في روما بشكل خاص في 8 كانون الأول مع افتتاح سنة الرحمة.في هذا الإطار بدأت تظهر في العاصمة شاحنات عسكرية وجنود مسلحين في محطات المترو الرئيسية.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys