شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | هل تهتم بجميزتك؟ بقلم أنطوانيت نمور
هل تهتم بجميزتك؟ بقلم أنطوانيت نمور
كشافة البيئة أطلقت فعاليات أسبوع الشجرة واليوم العالمي للتطوع

هل تهتم بجميزتك؟ بقلم أنطوانيت نمور

سارت أسطورة عن زكا العشار جابي الضرائب الذي دعاه يسوع من فوق شجرة الجميزة ليأكل عنده، و الذي تحول إلي الإيمان بالرب من خلال هذه المقابلة الشخصية مع السيد.
تقول القصة إنه بعد الأيام التي تلت مقابلته مع الرب، اعتاد زكا أن يستيقظ مبكرا ويحملدلوا ممتلئاً بالماء ويذهب إلي شجرة الجميزة هذه و يسقيها. وذات مرة تبعته زوجته وفاجأته بالسؤال: “ماذا تفعل هنا؟ وما هو سر اهتمامك بشجرة قديمة مثل هذه؟” تنهد زكا محاولاً إختصار الموضوع بثلاث كلمات: “هنا وجدت المسيح”
هي الكنيسة : المكان الذي نجد فيه المسيح، فيها نعتمد، نصير الأبناء و لا نعود العبيد.
هي الكنيسة: فيها نسمع الكلمة و نكبر بالروح.
هي الكنيسة: منها نتغزى بالأسرار و فيها يدخل الرب ليسكن قلبنا قربان حب…
لذلك نحب و نهتم بالكنيسة وندعمها…
لذلك نخرج من العالم ونذهب إلى أحضانها لنعود نحن كنيسة إلى عالم هو بأمس الحاجة لشهادتها …

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys