أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | هل سيزور البابا فرنسيس نيجيريا قريبًا؟ الرئيس النيجيري يقابل البابا فرنسيس في الفاتيكان
هل سيزور البابا فرنسيس نيجيريا قريبًا؟ الرئيس النيجيري يقابل البابا فرنسيس في الفاتيكان
علم نيجيريا

هل سيزور البابا فرنسيس نيجيريا قريبًا؟ الرئيس النيجيري يقابل البابا فرنسيس في الفاتيكان

وعد البابا فرنسيس أن يزور نيجيريا قريبًا بحسب ما ورد في صحيفة “ذو سان” (The Sun) بعد أن التقى بالرئيس غودلاك جوناثان الذي صرّح قائلاً: “لقد أتيت لألتقي بالبابا وأناقش معه بعض القضايا بالأخص الحوار بين الأديان الذي تقوم الفاتيكان بالعمل على إنجاحه”.

وأضاف الرئيس جوناثان بأنّ البابا يوكل اهتمامًا كبيرًا من أجل العمل على التخلّص من مشكلة الفقر في العالم ويريد أن يتأكّد من أنّ الأشخاص العاديين ينعمون بمكان لائق للعيش بكرامة. “إنّ البابا يهتمّ كثيرًا بمسألة الفقر ويسعى لأن تتوطّد العلاقات بين الفاتيكان ونيجيريا وهذا ما ننوي القيام به ما إن نعود إلى الديار”.

ثم التقى البابا بالسيدة الأولى وبالعديد من الوزراء الذين أتوا برفقة الرئيس النيجيري الذي لم ينسَ أن يقابل المونسنيور بارولين قبل مغادرة الفاتيكان. عاد الرئيس النيجيري مزوّدًا بالنصائح من البابا من أجل التعامل مع الأمور العالقة في بلاده وبذل الجهود الحثيثة من أجل إيقاف العنف الحاصل في البلاد.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).