أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | هل كنتم لتصلّوا على جبل من الجليد؟
هل كنتم لتصلّوا على جبل من الجليد؟
الجليد

هل كنتم لتصلّوا على جبل من الجليد؟

تخيّلوا أنفسكم أمام كنيسة منحوتة من الجليد الصرف! تقرّرون دخولها، فتعبرون في نظام أنفاق ضيّقة متعدّدة، لتصلوا وتجثوا أمام المذبح على جليد أشبه بالصخور في حرارة متدنية جداً. هذا ليس بحلم، بل هي كنيسة كاثوليكية تقع في محطّة بلغرانو الثانية الأرجنتينية على بُعد حوالى ألف كيلومتر من القطب الجنوبي.

وبحسب مقال نشره موقع sydneycatholic.org الإلكتروني، إنّ الكنيسة الأقصى جنوباً ليست معروفة كثيراً، كما ومن غير السهل بلوغها بقدر الفندق الجليدي الشعبي في شمال السويد، إلّا أنّ مدخلها يستحيل أن يُسدّ بسبب تصميمه الفريد، وهي موجودة لإشباع الحاجات الروحيّة للعلماء الذين يعملون في محطة بلغرانو الثانية.

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ محطّة بلغرانو الثانية هي قاعدة دائمة للأبحاث الجيولوجيّة العلميّة، تابعة للحكومة الأرجنتينية، سُمّيت تيمّناً بالجنرال مانويل بلغرانو، وافتُتحت في 5 شباط سنة 1979 كبديلة لبلغرانو الأولى التي تمّ تشييدها عام 1950، لتُهجر بعدها بسبب عدم صلابة الجليد الذي كان يحملها وتفتّته.

يبقى القول إنّه على الرغم من وجود المحطّة في أقصى الجنوب في أنتاركتيكا، هذا لم يمنع بعض الأشخاص من نحت الجليد وحفر أنفاق وتشييد كنيسة. فمن يسعى خلف لقاء الخالق، لا الجليد ولا الصقيع يمنعانه!
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys