شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | هل نفتح قلوبنا وأبوابنا أمام الجميع؟ الجماعات الكنسيّة الأساسيّة والتبشير الجديد
هل نفتح قلوبنا وأبوابنا أمام الجميع؟ الجماعات الكنسيّة الأساسيّة والتبشير الجديد
الصلاة

هل نفتح قلوبنا وأبوابنا أمام الجميع؟ الجماعات الكنسيّة الأساسيّة والتبشير الجديد

طالب رئيس الأساقفة لويس أنطونيو تاغل المؤمنين الكاثوليكيّين خلال الجمعيّة العامّة الرعويّة لأسقفيّة مانيلا، بإظهار ميزات الكنيسة المتجدّدة وذلك عبر تعزيز الجماعات الكنسيّة الأساسيّة في كلّ بيتٍ كاثوليكي.

وشدّد على أهميّة الجماعات الكنسيّة الأساسيّة إذ إنّها تعكس صورة الكنيسة المتجدّدة وكرّر النداء من أجل تعزيز هذه الجماعات في كافّة الأشكال التي تتّخذها والأسماء التي تحملها.

وقد أشارَ إلى الميزات المتعدّدة للكنيسة المتجدّدة وطالب المؤمنين في كلمته بالعيش المشترك واحترام اختلاف الآخر فهو ميزة تُغنينا. وقال إنّه “علينا أن نفتح قلوبنا وأبوابنا للجميع”.

كما ذكّر أنّنا نعيشُ في جماعة الكنيسة المتجدّدة على قدم المساواة أيًّا كنّا وأيًّا أصبحنا الآن وذلك لأنّنا خُلقنا بكرامة وتعمّدنا باسم الآب والإبن والروح القدس.

ونوّه على أهميّة مشاركة المواطنين الفلبينيّن في الكنيسة ورسالتها.

بياتريس طعهمه / زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys