أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “هناك إبادة حقيقية للمسيحيين”

“هناك إبادة حقيقية للمسيحيين”

وصل الأب رودريغو ميراندا إلى سوريا قبل أشهر على بداية الحرب سنة 2011، وعاش تحت القصف رافضاً التخلّي عن المجموعة التي عُهدت إليه. وبناء على المعلومات الواردة في مقال نشره موقع romereports.com الإلكتروني، أصبحت مهمّته تقضي بإخباره العالم بأسره أنّ هناك إبادة للمسيحيين في الشرق الأوسط، بعد أن شهد على القتل المبرمج لسكّان رعيّته في حلب، فقط لأنهم مسيحيّون!

“الاختبار لا يوصف، إذ ما من شخص في العالم مستعدّ للحرب، بغضّ النظر عن الأسباب. نرى السكان يختفون والجرائم الشنيعة تُرتكب، وهذا يلمس الصميم. إنها إبادة حقيقية وموثّقة”.

أمّا عن مهمّته، فيقول الأب ميراندا: “في سوريا، تعلّمت أن أكون كاهناً. وجملة “ما من حب أعظم من أن يبذل الإنسان نفسه في سبيل أحبّائه” تُطبّق في سوريا، عندما يجد المرء نفسه يعطي حياته بكلّ الطرق”.

من ناحية أخرى، يقول الأب ميراندا إنّه من الممكن إيجاد موارد ومحسنين لإعادة بناء البلاد، لكنّه يسأل: “من سيُعيد بناء الأرواح؟” خاصّة وأنّ المسيحيين يشعرون أنّه تمّ التخلّي عنهم، حتّى من قبل الكنيسة، “بما أنهم يتوقّعون منّا المزيد”.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys