أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “واظبوا على خدمة إنجيل الحياة” البابا يحيّي الأكاديمية البابوية من أجل الحياة

“واظبوا على خدمة إنجيل الحياة” البابا يحيّي الأكاديمية البابوية من أجل الحياة

واظبوا على خدمة إنجيل الحياة” بهذه الكلمات شجّع البابا فرنسيس أعضاء الأكاديمية البابوية من أجل الحياة يوم الأربعاء 19 شباط. في الواقع، حيّى البابا في ختام المقابلة العامة المشاركين في الجمعية العامة

“للأكاديمية البابوية من أجل الحياة الحاضرين في ساحة القديس بطرس كتمهيد للقائهم الذي سيتمّ في 20 و21 شباط في روما تحت عنوان “الشيخوخة والعجز” ويصادف أيضًا الذكرى السنوية العشرين على تأسيس الأكاديمية على يد الطوباوي يوحنا بولس الثاني في 11 شباط 1994.

وأعلن البابا فرنسيس: “أنا أشجعهم على المواظبة على هذا العمل الثمين في خدمة إنجيل الحياة”. وكان قد دعا البابا أثناء تلاوة صلاة التبشير الملائكي يوم الأحد 2 شباط لمناسبة “يوم من أجل الحياة” في إيطاليا على “محبة الحياة وخدمتها، احترامها وتعزيزها، بالأخص عندما تكون حساسة وبحاجة للاهتمام والعناية منذ ولادتها حتى موتها على هذه الأرض”.

* * *

نقلته إلى العربية ألين كنعان – وكالة زينيت العالمية.

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).