شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | وثائقي عن المجاعة أو ثمن الحرية للمركز الماروني للتوثيق والابحاث
وثائقي عن المجاعة أو ثمن الحرية للمركز الماروني للتوثيق والابحاث
أم هزيلة تحضن ولديها خلال المجاعة التي ضربت لبنان بين عامي 1914 و1918. (أرشيف)

وثائقي عن المجاعة أو ثمن الحرية للمركز الماروني للتوثيق والابحاث

أنتج “المركز الماروني للتوثيق والأبحاث” فيلما وثائقيا بعنوان “المجاعة، أو ثمن الحرية”، وذلك في الذكرى المئوية الأولى للمجاعة.

وأوضح المدير العام للمركز المونسنيور سعيد الياس سعيد في بيان، ان “هذا الفيلم هو إحياء لتاريخ نريده أن يبقى حيا في قلوب وأذهان كل لبناني وبالأخص كل ماروني في لبنان وبلدان الإنتشار، اذ، لا لم يرحلوا إنهم لبنان”.

أضاف: “في الذكرى المئوية الأولى للمجاعة الكبرى التي عاناها أهالي جبل لبنان، نعرض عليكم هذا الوثائقي كي تبقى تلك الأحداث الأليمة راسخة أبدا رسوخ أرز لبنان. تعميمه واجب علينا، والتكلم عنه هو قول حق لا يموت، فشعار المركز الماروني للتوثيق والأبحاث كان ولم يزل وسيدوم “موحدون في الحقيقة”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys