شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ورشة عمل تربوية لتنشيط تدريس اللغة العربية في مدرسة برمانا هاي سكول
ورشة عمل تربوية لتنشيط تدريس اللغة العربية في مدرسة برمانا هاي سكول
إملاؤنا لغتنا في بيت المحامي بعنوان محامو بلادي

ورشة عمل تربوية لتنشيط تدريس اللغة العربية في مدرسة برمانا هاي سكول

أقيمت ورشة عمل تربوية لتنشيط تدريس اللغة العربية في مدرسة “برمانا هاي سكول”، بتنظيم من موقع “تواصل أون لاين”، وبمشاركة جمعية “جائزة الأكاديمية العربية” ووداد عيد وسيدة الاحمر.

رزق الله
بداية حدد مؤسس “تواصل أون لاين” باتريك رزق الله الأهداف التربوية للورشة، مثنيا على “التعاون القائم بين عدد من الجمعيات والاختصاصيين في اللغة العربية لإعلاء الشأن اللغوي التواصلي”. كما أمل في أن ينظر إلى العربية كلغة تواصل يومي، وأن تكون المادة التعليمية فيها أقرب إلى المتعلمين ويومياتهم”.

الاحمر
بدورها عرضت الأحمر عددا من الانشطة التربوية الهادفة، وأدى خلالها التربويون المشاركون في ورشة العمل دور المتعلمين، قبل أن يتبادل الجميع النقاش انطلاقا من الخبرات المعاشة”.

عيد
من جهتها عرضت عيد “السلسلة التربوية التي أسستها تحت عنوان “أحلام أيمن وأميمة”، وما تتضمنه من كتب تربوية لمرحلة الحضانة، ودفاتر تمارين تحاكي التطور التكنولوجي للتعليم، والأقراص المدمجة، ودليل المعلمة، ومجموعة الكتب العملاقة، ودميتين متحركتين”.

الحلو
بعد ذلك قدم الزميل في “الوكالة الوطنية للاعلام”، رئيس جمعية “جائزة الأكاديمية العربية” رزق الله الحلو عرضا بعنوان “النشاط المتكامل”، حدد خلاله أسس بناء النشاط التربوي، متوقفا في هذا الإطار عند “تداخل المواد التعليمية، القيم الإنسانية، التربية الشمولية، تطوير المهارات الشخصية للمتعلم، كتعزيز شخصيته وثقته بنفسه، وحس المسؤولية لديه، وسعيه إلى بناء ثقافة السلام وتقبل الآخر، والمزايا القيادية للفرد، والتفكير قبل اتخاذ القرار، وحل المعضلات”.

وكشف الحلو عن “الإعداد للكتاب التربوي الذي سيصدر في أيلول المقبل، وسيكون خلاصة لكل ورش العمل التي تنظمها جمعية “جائزة الاكاديمية العربية” خلال تموز 2016″.

وفي الختام عرض باتريك رزق الله لمزايا موقع “تواصل أون لاين” التربوي، واعدا ب”المزيد من الخدمات التربوية التي سيقدمها الموقع في إطلالته المتجددة”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys