شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ورشة عمل لمخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك السبت
ورشة عمل لمخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك السبت
ورشة عمل للاسكوا عن السلامة المرورية أوصت بمتابعة الجهود لتنفيذ مشروع المرصد الإقليمي

ورشة عمل لمخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك السبت

تنظم نقابة “مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك” ورشة عمل بعنوان “Techtype” يوم السبت في 9 تموز في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا وتستمر حتى الساعة السادسة مساء في مقر الشركة الدولية للمعلومات، بمبنى جريدة “النهار” الطبقة الرابعة، وذلك ضمن سلسلة من النشاطات الاكاديمية التعليمية التي تنظمها النقابة لتطوير مهارات المهنة في لبنان.

وتتضمن ورشة العمل قسمين، القسم الأول: المحاضرات ويلقيها: الاستاذ الجامعي البريطاني دايفيد وادمور الذي عمل على التخطيط التصميمي وخلق الخطوط لعدد من الصحف العالمية منها Sunday Times, The Sun, The Times، IPC magazines, European BBC, NewsUK, Telegraph Media Group, The Nairobi Star حائز على عدد من الجوائز العالمية.

وأرليت بطرس، اختصاصية في التخطيط العربي المزخرف والأنيق، والتي صممت عددا كبيرا من الخطوط العربية والأطر والأنماط العالمية، درست أرليت بطرس علوم الخطوط والحروف والتصميم الغرافيكي بعد دراستها التصميم الداخلي.

ومراد بطرس أحد أكثر المصممين والخطاطين تميزا عالميا، وهو مؤلف الكتابين المعروفين “العربية للمصممين” و”الحديث عن اللغة العربية”. وتشمل مشاريعه الأخيرة إطلاق “تنسيق”، النطاق الأول والمتناغم من الخطوط العربية واللاتينية ومجموعة تعاونية من اللوحات الزيتية التي تجمع بين الفنون الجميلة والخط العربي التقليدي. وأسس مع أرليت بطرس “بطرس الدولية” الرائدة في مجال الإبداع العربي والطباعة والخط والتصميم لأكثر من 40 عاما. على المستوى العالمي، تراوحت المشاريع بين إنشاء مجموعات خطوط عربية لشركات برامج وتصميم عالمية وتصميم الشعارات لشركات عربية ولجان خاصة الى الاستشارات والمحاضرات.

وزيد الهلالي من شركة Adobe هو مدرس برنامج Adobe المتخصص والمعتمد لعدد من تطبيقات Adobe ومدرب معتمد من Adobe لتدريس Photoshop، InDesign، Digital Publishing Suite و Acrobat Professional، ومتخصص في النشر المكتبي وخبير في مجال صناعة الطباعة. خبراته تشمل مجموعة من المهارات والتقنيات التي تغطي الطباعة الرقمية والنشر الرقمي للهواتف الذكية، فضلا عن تطبيقات Adobe الإبداعية للمهنيين والمبتدئين، كما أنه يساهم في وضع إختبارات ACE في الـ InDesign.

القسم الثاني: ورشة العمل المبنية على صيغة خلاقة.

المحاضرون الأربعة سيشاركون معا في ورشة عمل موحدة للاستفادة من خبرات كل منهم في مجال إبداعه. وتتضمن الورشة طريقة خلق وتشبيه الخطوط العربية واللاتينية (adaptation)، خلق شبكة التصميم وكيفية صياغة تصميم المواد وفقا للشبكة التصميمية.

وتهدف الورشة إلى إكساب المشاركين فيها خبرات في مجال الخطوط العربية واللاتينية وكيفية خلق واستخدام وتخطي شبكات التصميم (Layout grid). علما أنه سيتم منح المشاركين شهادات حضور للسجل الشخصي المهاري.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys