شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ورشة في «الجديد»: برامج جديدة وإطلاق الإذاعة قريباً
ورشة في «الجديد»: برامج جديدة وإطلاق الإذاعة قريباً
داخل قسم البرامج في قناة الجديد مصطفى جمال الدين

ورشة في «الجديد»: برامج جديدة وإطلاق الإذاعة قريباً

كعادتها كلّ عام، تستعد قناة «الجديد» لإطلاق حلّة برامجها الجديدة، على أبواب الخريف. ولكن هذه المرّة، تدخل القناة الموسم البرامجيّ بثقة أكبر، بعدما أنهت رمضان بنجاح على صعيد نسب المشاهدة. وكانت القناة قد أعلنت في بيان صدر عنها مؤخراً، أنّها «حصدت المرتبة الأولى لناحية المشاهدة بين القنوات المحلية اللبنانيّة خلال شهر رمضان، وفق شركتَي «ستات إيبسوس» و«جي أف كاي».
تشهد كواليس القناة حالياً ما يمكن وصفه بعمليّة توسّع، إذ إنّها لا تستعدّ لإنتاج برامج جديدة فحسب، بل تعمل على إطلاق «الجديد أف أم»، وقسم خاص بالميديا الجديدة. يظهر ذلك من خلال تعديلات جذريّة طالت مبنى القناة، إذ تمّ تجهيز طابقين كاملين لقسم الإنتاج الخاص بالبرامج، إلى جانب الإذاعة المقرّر إطلاقها أواخر أيلول المقبل، وقسم جديد خاص بالإعلام الجديد.
تقول المسؤولة عن قسم الإنتاج في القناة ندى حلاوي يموت إنّ البرمجة الجديدة ستبدأ في منتصف شهر أيلول المقبل، على أن تتضمّن موسماً جديداً من برنامج «للنشر»، على الرغم من مغادرة الإعلامي طوني خليفة «الجديد» إلى «أم تي في». وتؤكّد حلاوي أنّه سيتمّ اختيار بديل لخليفة قريباً، لكنّ القناة لم تحسم بعد ما إذا كانت ستغيّر اسم البرنامج أو تستمّر به كما هو.
جديد القناة برنامج يقدمه المغنّي أمير يزبك، ويختار من خلاله هواة الغناء بعد مقابلتهم في منازلهم أو في الشارع. وعن سبب اختيار يزبك لتقديم البرنامج الترفيهي، تقول حلاوي إنّه «أثبت عند حلوله ضيفاً في برنامجَي «غنيلي تغنيلك» و«ذا لايديز» أنّه صاحب روح مرحة، إضافة إلى ظهوره في فيديو كليب مع زوجته وولديه، ما جعلنا نرى أنّه يصلح لتقديم هذا النوع». لم يتم اختيار اسم للبرنامج الذي سيقدّمه يزبك بعد، وهو من إنتاج «شيري بروداكشن» لصاحبها إيلي عرموني. ومن البرامج الجديدة أيضاً، برنامج «بلا تشفير» الذي يقدمه الإذاعي تمام بليق، ويحاور فيه الفنانين من داخل منازلهم.
وكانت القناة قد بدأت فور انتهاء شهر رمضان، عرض حلقات من الموسم الماضي لبرنامج «بعدنا مع رابعة»، الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات، على أن ينطلق الموسم الجديد في 8 أيلول/ سبتمبر المقبل، بحلقة خاصّة بعنوان: «بليلة فيها ضوء قمر»، تلخّص مراحل البرنامج منذ انطلاقته. وسيشهد الموسم الجديد من البرنامج تغييرات عدّة. وتلفت حلاوي إلى أنّ التغيير سيشمل أيضاً البرنامج السياسي «الأسبوع في ساعة»، إلى جانب حلّة جديدة من برنامج «الفساد» مع غادة عيد. أما المغنّي علي الديك، فسيعود أيضاً بموسم جديد من «غنيلي تغنيلك»، يستضيف نجوماً جددا، إضافة إلى بعض من استضافهم في الموسمين الماضيين. كذلك استأنفت القناة عرض البرنامجين الكوميديين «شي.أن.أن»، و«إربت تنحل»، إضافة إلى برنامج «توب 10»، كما يعود برنامج «امبراكتيكل جوكر»، وبرنامج «سيد القصر» الذي سيستضيف فنانين وليس فقط سياسيين. في حين لن يعود برنامج «ذا لايديز» إلى الشاشة، بعدما عرض لموسمين متتاليين على شاشة القناة.
تعديلات جذريّة تطال إذاً دورة العمل في «الجديد»، إذ إنّها تستعدّ لتوسيع مشاريعها الإنتاجيّة كافة، ليس فقط على صعيد البرامج، ولكن أيضاً على صعيد الإذاعة، والإعلام الجديد. ويشرح مدير قسم الـ«نيوميديا» إيلي الأسمر، أنّ إذاعة «الجديد أف أم» ما زالت في مرحلة البثّ التجريبي على موجة 90,3 أف أم، لكنّها ستبدأ بثّها الفعليّ في أواخر الشهر المقبل. ويؤكّد الأسمر أنّ شبكة برامج الإذاعة عند انطلاقتها ستتضمّن برامج خاصة ومنافسة، ضمن خطّة تسمح لها باحتلال المراكز الأولى بين الإذاعات. ويلفت الأسمر إلى «وجود إستراتيجية خاصة ستجمع بين التلفزيون والإذاعة والإعلام الجديد، لخلق منصّة متعدّدة، تقدّم المضمون بطريقة مبتكرة».

 

زينة برجاوي / السفير

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys