شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ورش التربية الجامعيّة في القدّيس يوسف
ورش التربية الجامعيّة في القدّيس يوسف
جامعة القديس يوسف

ورش التربية الجامعيّة في القدّيس يوسف

للسنة الرابعة توالياً، أقيمت ورش التربية الجامعيّة في جامعة القدّيس يوسف في بيروت، وهي تهدف إلى تطبيق أحدث أساليب التعليم وأجودها، وجمعت في نسختها الرابعة ما يزيد على 250 أستاذًا من الجامعة.
استهلّت الجلسة الافتتاحيّة بكلمة لرئيس الجامعة البروفسور سليم دكّاش ألقاها نائب الرئيس البروفسور ميشال شوير، ثم شددت مندوبة رئيس الجامعة لضمان الجودة والتربية الجامعيّة البروفسورة ندى مغيزل نصر على الارتباط بين ورشة التربية الجامعيّة وعملية ضمان الجودة (الماضية قُدُمًا في الجامعة اليسوعيّة) في ضوء المعايير العالميّة، كما بيّنت تأثير ذلك على نوعية التنشئة التي يتلقاها الطلاب. توزّع المشاركون على 11 ورشة بحسب المواضيع التالية: التكنولوجيا في خدمة التربية الجامعيّة، تصميم الملف الإلكترونيّ E-portfolio: اعتماد الصفوف المعكوسة، استعمال الفايسبوك كأداة دعم تربوية، استخدام اللوح التفاعليّ. تخطيط الدروس: تحديد الوقت المستثمر من قبل الطالب للتعلم، تصميم وحدات تعليميّة على ضوء نتائج التعلّم، استخدام الطرائق الناشطة. تقويم طرائق التعلّم: تصميم خرائط مفاهيميّة، تقويم تكامليّ للمكتسبات، تقويم المكتسبات بناءً على شبكة معايير. مرافقة الطلاب: آليات مرافقة الطلاب.
عدد من هذه الورش سيشكّل فصولاً إضافيّة في الإصدار الجديد (2016-2017) من “دليل التربية الجامعيّة” الذي تصدره جامعة القدّيس يوسف إلى جانب الأفلام التي ترافقه، وهي (الأفلام والدليل) متوافرة على الموقع الإلكتروني التالي mpu.usj.edu.lb.
وهذا الحدث هو الثاني خلال السنة 2016-2017 حول التربية الجامعيّة وضمان الجودة المخصّص لأساتذة جامعة القدّيس يوسف. فقد أقيمت أربعة لقاءات حول ضمان الجودة خلال شباط الماضي، جمعت ما يزيد على 400 أستاذ اقترحوا خلال ورش العمل التي توزعوا عليها، مشاريع ترتبط بالتربية الجامعية، بهندسة البرامج، بدعم الطلاّب وبالبحث، وهذا على في ضوء التوجهات العالميّة (usj.edu.lb/qualite).
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys