شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | وزارة الثقافة: أصداء ليلة المتاحف لا تزال حديث الناس في مختلف المناطق
وزارة الثقافة: أصداء ليلة المتاحف لا تزال حديث الناس في مختلف المناطق
وزارة الثقافة: أصداء ليلة المتاحف لا تزال حديث الناس في مختلف المناطق

وزارة الثقافة: أصداء ليلة المتاحف لا تزال حديث الناس في مختلف المناطق

أعلنت وزارة الثقافة في بيان، أن “أصداء ليلة المتاحف في لبنان، التي أقيمت في 14 نيسان لا تزال حديث الناس في مختلف المناطق، نظرا للاقبال الكبير الذي شهدته قاعات المتاحف ال13، التي فتحت أبوابها مجانا أمام المواطنين من مختلف شرائح المجتمع اللبناني، بدعوة من وزارة الثقافة التي أرادت أن تؤكد أن لبنان كان وسيبقى بلد الثقافة والفن والجمال”.

ولفتت إلى أن “ليلة المتاحف، التي أحب البعض وصفها بأنها تعادل ألف لية وليلة، بعد أن تبين ازدياد نسبة الزوار وتضاعف العدد، إذ بلغ أوجه ما يقارب ال16 ألف في أروقة المتحف الوطني، رغم الحركة السياسية الناشطة في البلاد، تحضيراً للانتخابات النيابية المرتقبة، فيما كان عدد الزوار العام الماضي حوالى 8 آلاف زائر، وهذا أكبر دليل على مدى اهتمام المواطن بالشأن الثقافي في بلده والاطلاع على معرفة إرثه الحضاري”.

وأشارت إلى أن “عدد الزوار في متحف سرسق بلغ 7 آلاف، فيلا عودة حوالى 3400 زائر، متحف العملات في مصرف لبنان 3000 زائر، متحف الجامعة اليسوعية 1850 زائرا. أما في صيدا فبلغ عدد الزوار لكل من متحف الصابون وقصر دبانة والبيوت التراثية ما يقارب ال6000″، لافتة إلى أنه “مقارنة مع عدد زوار المتاحف في المناطق اللبنانية العام الفائت، تشير أرقام العام الحالي إلى ازدياد أعدادهم، الأمر الذي يؤكد مجددا أن المواطن متمسك بالحفاظ على الهوية الوطنية والمشهد الثقافي اللبناني”.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys