أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | وزير الثقافة اطلع من وفد المجلس الثقافي للبقاع الغربي وراشيا على نشاطاته
وزير الثقافة اطلع من وفد المجلس الثقافي للبقاع الغربي وراشيا على نشاطاته
توزيع شهادات الفائزين في مسابقة الشعر والقصة القصيرة في معرض الكتاب العربي الجمعة

وزير الثقافة اطلع من وفد المجلس الثقافي للبقاع الغربي وراشيا على نشاطاته

استقبل وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري في مكتبه بالوزارة، رئيس المجلس الثقافي الاجتماعي للبقاع الغربي وراشيا المحامي الشاعر صالح الدسوقي مترئسا وفدا ضم: معين سلامة، زهير هواري، فارس اشتي، محمد الخطيب، هاني عبدالله، اكرم عربي ومروان درويش، في حضور مدير مكتب وزير الثقافة صالح فروخ.

وتناول اللقاء المحاور الرئيسية لنشاط المجلس الذي يغطي اكثر من 65 بلدة. وقد اعرب الخوري عن التعاون ودعم مختلف النشاطات الثقافية بعد ان استعرض الحضور خطة المجلس لصيف 2017 وابرزها اصدار مخطوط المؤرخ عيسى اسكندر المعلوف “تاريخ سورية المجوفة” وهو مخطوط عمره 100 سنة، وقام عضو المجلس الدكتور زهير هواري بتحقيقه بدعم وتشجيع من مجلسي زحلة والبقاع، اضافة الى اقامة مهرجان المغتربين السنوي في جب جنين مع التمني على وزير الثقافة رعاية الفاعليات الثقافية، ومهرجان البحيرة الشعري الذي يجتمع فيه عدد من كبار الشعراء في لبنان والعرب، وغير ذلك من نشاطات تشمل حفلات توقيع كتب وعقد ندوات من وحي المناسبة.

وأكد وزير الثقافة استعداد الوزارة للتعاون ودعم كل النشاطات وفق الامكانيات المتوفرة، مشددا على اهمية تفعيل القطاع الثقافي وترسيخه ضمن آلية الانماء المتوازن.

كما التقى الخوري رئيسة راهبات الوردية في جبيل الاخت سلست بو منصور والكاتب انطوان بو منصور الذي قدم لوزير الثقافة نسخة من كتابه “بشعلة في التاريخ”.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys