أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | وزير الثقافة في أحياء يوم الابجدية: عنوان لدور كبير وعظيم في تاريخنا
وزير الثقافة في أحياء يوم الابجدية: عنوان لدور كبير وعظيم في تاريخنا
وزير الثقافة في أحياء يوم الابجدية: عنوان لدور كبير وعظيم في تاريخنا

وزير الثقافة في أحياء يوم الابجدية: عنوان لدور كبير وعظيم في تاريخنا

مثل وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الاحتفال الذي أقامته جامعة الروح القدس في الكسليك ولجنة احياء يوم الابجدية احتفاء بيوم الابجدية، في حضور رئيس اللجنة النائب نعمة الله ابي نصر، رئيس الجامعة الأب البروفسور جورج حبيقة والهيئة الادارية، ممثلة مكتب اليونسكو في بيروت الدكتورة زهيدة درويش وحشد من المهتمين.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، وكانت كلمة للخوري الذي قال: “يسعدني ويشرفني أن أكون بينكم اليوم، بتكليف من فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الذي حملني تحياته إليكم، وتقديره لجهودكم، وحرصه على رعاية أنشطتكم، ودعمه لمساعيكم. إذا كان في تاريخ لبنان ما نفتخر به جميعا، بلا استثناء، فهو وجهنا الثقافي، وإسهامنا العلمي في حضارة العالم. وأن تكون الأبجدية عنوانا لدور كبير وعظيم، في تاريخنا، فهي محل الاعتزاز، ومجال الاحتفال دائما”.

وأضاف: “لن نقف عند هذا التاريخ، بل علينا أن نتابع ونجدد ونبدع كي نتيح لكل جيل جديد إمكانات تجعله مواكبا للتطور، وهي مسؤوليتنا جميعا، لأن التطلع إلى المستقبل والعمل من أجله، عليه أن يكون في برنامج كل مؤسسة تعليمية وتربوية، وكل سياسي مخلص لوطنه، وكل مفكر ومخطط ومثقف ومرب، فاعل وإيجابي، يرغب بصدق في إعلاء شأن الوطن ومبدعيه، وثقافته، ودوره في العالم”.

وختم متوجها بالشكر لجهود الجامعة في احياء يوم الابجدية: “سررت لمشاركتكم الاحتفال بهذه المناسبة، في هذه الجامعة العريقة، متمنيا لكم التوفيق، في سعيكم الدائم للاحتفال بمثل هذه العلامات الفارقة في تاريخنا وثقافنا، وهذا مما يدل على اهتمامكم بتحقيق أهداف الجامعة الوطنية العاملة بجد، والواعدة بمستقبل زاهر لأجيالنا ولبلدنا”.

وكانت كلمات لكل من حبيقة، أبي نصر، درويش، الشاعر موسى زغيب، وتخلل الاحتقال عرض لفيلم وثائقي من إعداد وزارة الثقافة.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys