أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | وزير الثقافة وقع مع معهد ثربانتس الاسباني اتفاقية تعاون وافتتح مكتبة ومعرضا
وزير الثقافة وقع مع معهد ثربانتس الاسباني اتفاقية تعاون وافتتح مكتبة ومعرضا
توزيع شهادات الفائزين في مسابقة الشعر والقصة القصيرة في معرض الكتاب العربي الجمعة

وزير الثقافة وقع مع معهد ثربانتس الاسباني اتفاقية تعاون وافتتح مكتبة ومعرضا

وقع وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري ومدير معهد “ثربانتس خوان مانويل بونيت بلانيس” اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة – المكتبة الوطنية والمعهد، بهدف مد جسور بين الثقافتين اللبنانية والاسبانية، في حضور سفير اسبانيا جوزيه ماريا فرا وشخصيات ثقافية لبنانية واسبانية جاءت خصيصا الى لبنان للمشاركة ايضا في تدشين المركز الجديد للمعهد في “بيروت ديجيتال دستريكت”، برعاية وزير الثقافة.

وكان استقبال حاشد لوزير الثقافة لا سيما وانه كان من رواد المعهد الثقافي الاسباني (سابقا) وقد درس اللغة الاسبانية التي اتقنها بطلاقة ونهل من ثقافتها، وتجلى ذلك خلال مداخلة ارتجالية له باللغة الاسبانية تطرق فيها الى تجربته في المعهد، ونوه بوجود المركز الجديد ل”ثربانتس” ودوره في تعريف الشعب اللبناني على غنى اللغة الاسبانية وثقافتها.

بدوره، شكر مدير المعهد للخوري رعايته افتتاح المركز الجديد وتوقيع اتفاقية من شأنها ان تساهم في “تفعيل النشاطات الثقافية المشتركة وتوثيق الروابط بين شعبي البلدين”.

مكتبة المعهد
كما افتتح وزير الثقافة المكتبة الجديدة للمعهد تحت إسم فرناندو ديل باسو، تيمنا بالكاتب المكسيكي الحائز على جائزة “ثربانتس” 2015.

معرض
كذلك، تم افتتاح معرض فن البوب “Revisitaciones & Co”، في حضور الفنان الإسباني دومينغو مورينو الذي تتميز أعماله بإضفاء نظرة جديدة على الأعمال الكلاسيكية الشهيرة كالتي تخص آندي وارهول ويزن حلواني.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys