أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | وسائل الإعلام تتفق على دعم الجيش
وسائل الإعلام تتفق على دعم الجيش
المحطات التلفزيونية اللبنانية

وسائل الإعلام تتفق على دعم الجيش

عقد وزير الإعلام رمزي جريج أمس، اجتماعاً مع مديري الأخبار في المؤسسات الإعلامية المرئيّة، بحضور رئيس “المجلس الوطني للإعلام” عبد الهادي محفوظ. يأتي الاجتماع بعدما طلب مجلس الوزراء خلال جلسته الأخيرة من “وسائل الإعلام التزام الدقة والمصلحة الوطنية في تغطية الأخبار المتعلقة بالعسكريين المخطوفين وعائلاتهم، وإخراج هذه القضية من التجاذب، ومن الاستثمار والإثارة”.
وبعد الاجتماع تلا جريج بياناً ختامياً، قال فيه إنّ المجتمعين شدّدوا على “ضرورة دعم المؤسسة العسكرية، وإخراج قضية المخطوفين من التجاذب السياسي والطائفي، وصون السلم الأهلي”.
كما تم التوافق “على استبعاد الصور المسيئة والتصريحات المثيرة للنعرات، وعدم إتاحة الفرصة للتكفيريين الإرهابيين بأن يجدوا مساحات لتسويق خطابهم على شاشات التلفزيون”. كما طالب “المجتمعون بضرورة توفير المعلومة السريعة من قبل المؤسسة العسكرية في كل ما يتناول قضية المخطوفين من الجيش والتطورات الميدانية بكل جوانبها”.

السفير

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).