أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “وصَعِدَ بِهِم وَحْدَهُم إِلى جَبَلٍ عالٍ عَلى ٱنْفِرَاد، وتَجَلَّى أَمَامَهُم”!
“وصَعِدَ بِهِم وَحْدَهُم إِلى جَبَلٍ عالٍ عَلى ٱنْفِرَاد، وتَجَلَّى أَمَامَهُم”!
عيد التجلي الإلهي

“وصَعِدَ بِهِم وَحْدَهُم إِلى جَبَلٍ عالٍ عَلى ٱنْفِرَاد، وتَجَلَّى أَمَامَهُم”!

عيد تجلّي الربّ
قالَ الربُّ يَسوعُ: «أَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُم: إِنَّ بَعْضًا مِنَ القَائِمِينَ هُنا لَنْ يَذُوقُوا المَوْت، حَتَّى يَرَوا مَلَكُوتَ اللهِ وقَدْ أَتَى بِقُوَّة». وبَعْدَ سِتَّةِ أَيَّامٍ أَخَذَ يَسُوعُ بُطْرُسَ ويَعْقُوبَ ويُوحَنَّا، وصَعِدَ بِهِم وَحْدَهُم إِلى جَبَلٍ عالٍ عَلى ٱنْفِرَاد، وتَجَلَّى أَمَامَهُم. وصَارَتْ ثِيَابُهُ بَيْضَاءَ نَاصِعَة، حَتَّى لَيَعْجُزُ أَيُّ قَصَّارٍ عَلى الأَرْضِ أَنْ يُبَيِّضَ مِثْلَها. وتَرَاءَى لَهُم إِيلِيَّا مَعَ مُوسَى، وكَانَا يَتَكَلَّمَانِ مَعَ يَسُوع. فقَالَ بُطْرُسُ لِيَسُوع: «رَابِّي، حَسَنٌ لَنَا أَنْ نَكُونَ هُنَا! فَلْنَنْصِبْ ثلاثَ مَظَالّ، لَكَ واحِدَة، وَلِمُوسَى واحِدَة، ولإِيلِيَّا واحِدَة». ولَمْ يَكُنْ يَدْري مَا يَقُول، لأَنَّ الخَوْفَ ٱعْتَرَاهُم. وظَهَرَتْ غمَامَةٌ تُظَلِّلُهُم، وجَاءَ صَوْتٌ مِنَ الغَمَامَةِ يَقُول: «هذَا هُوَ ٱبْنِي الحَبِيب، فلَهُ ٱسْمَعُوا!».
قراءات النّهار: ٢ قور ٣:  ٧-١٧ / مرقس ٩:  ١-٧
التأمّل:
وسط ضجيج هذا العالم الّذي يبعدنا أحياناً “عن” الربّ يسوع، من الضروري لحياتنا الرّوحيّة أن نبتعد قليلاً “مع” يسوع لنجدّد إيماننا ولنكتشف أكثر مدى محبّة الله لنا وقدرته الخلاصيّة لحياتنا.
في إنجيل اليوم، صعد بطرس ويعقوب ويوحنا مع الربّ إلى الجبل فعاينوا القليل من عظمة ألوهة ذلك المعلّم المتواضع، الإنسان والإله في آنٍ معاً!
شعر الثلاثة بالخوف لحين ولكن أتى صوت الآب فطمأنهم وأعاد السّلام إلى قلوبهم!
صوت الله يتردّد في كنائسنا كلّ يوم وهو بين أيدينا في الكتاب المقّدس حيث الصوت كلمة حياة لمن يقرؤها ويتأمّلها كي يحياها بعمق في يوميّاته!
كل عيد وأنتم بخير!
الخوري نسيم قسطون
أليتيا

عن ucip_Admin

Cheap Jerseys