أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | وفاة روبير شكيبان مطلق شعار “ولد المسيح .. هللويا”

وفاة روبير شكيبان مطلق شعار “ولد المسيح .. هللويا”

ولد المسيح … هللويا”, قلّة منّا تعرف أنّ هذا الشعار التحية الذي نردده مع كلّ ميلاد هو من توقيع روبير شكيبان, الذي كان بمثابة رفيق درب لعائلة تيلي لوميار ونورسات, ولكنّه أغمض عينيه للمرة الأخيرة

” ليبصر نور سيّده الذي يتهلل به في السماء كما تهلل هو بمولده في مذوده.

هو من مواليد ميناء الحصن – بيروت عام 1960, توفي والده وهو في عمر العشر سنوات فربته أمه مع اخيه تربية صالحة.ترك بصمات عدّة في الحقل الرعوي الكنسي, فأسس – جوقة سيدة الرسل السبتيه, وساهم في تأليف عدد من الترانيم. كما أطلق التحية الميلادية “ولد المسيح… هللويا” منذ 15 عاماً في لبنان لتجوب بعدها الكرة الأرضية، فمنحه البطريرك الكاردينال بشاره بطرس الراعي بركته الرسولية وصارت التحية شعاره في برنامجه بشرى الراعي” في زمن الميلاد من كل عام.

عن أبونا

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).