أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | وفد من جمعية لابورا في زيارة إلى الوزير نبيل دو فريج

وفد من جمعية لابورا في زيارة إلى الوزير نبيل دو فريج

زار وفد من جمعية لابورا برئاسة الأب طوني خضره وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية نبيل دي فريج في ، حيث كانت جولة أفق عن أبرز النشاطات والمشاريع التي تعمل عليها لابورا في هذه الفترة، والجهد الذي تقوم به في مواجهة موجة البطالة المخيفة التي بدأت معالمها تلوح في الأفق وذلك بسبب كثرة اليد العاملة الأجنبية التي تسرق الفرص الوظيفية من الشباب اللبناني الذي بدوره يلجأ الى الهجرة القسرية بحثاً عن لقمة العيش، كما تم النقاش مع الوزير دو فريج حول كيفية تصحيح موضوع الخلل الحاصل في الوظيفة العامة وفي مختلف مؤسسات وإدارات الدولة، بما يتوافق مع المادة 95 من الدستور لجهة الحفاظ على مقتضيات الوفاق الوطني وما يتبع ذلك من إحترام وتكافؤ الفرص وتمكين كل اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا من القيام بواجبهم في خدمة وطنهم من خلال الإنخراط في الوظيفة العامة بكل مستوياتها وفي كل مرافق الدولة اللبنانية”.

كما لفت الأب خضره إلى دور الحكومة الجديدة في مواجهة مشكلة البطالة التي بدأت تتفاقم أكثر وأكثر مع إزدياد أعداد النازحين السوريين الى لبنان بفعل الأزمة الحاصلة في بلدهم، مما يسبب تداعيات وتأثيرات كبيرة على العجلة الإقتصادية في البلد وخسارة المواطن اللبناني لفرص العمل في ظل المنافسة الأجنبية الكبيرة، كما تمنى الأب خضره التوفيق للحكومة الجديدة والوزير دي فريج في مواجهة الظروف الصعبة التي يتخبط بها البلد.

ورأى الوفد “إن عمل مؤسسة لابورا يهدف إلى تشجيع الشباب اللبناني على الانخراط في الإدارة العامة من أجل بناء وطن يحاكي التطلعات المستقبلية، ويحفظ التوازن الوطني وكرامة كل المواطنين ويرسخ غنى لبنان وفرادته في التنوع والعيش معا كون كل التجارب الأليمة السابقة التي مر بها لبنان أكدت لنا أن الغلبة في التعاطي مع الآخر لا تقود إلا إلى خراب البلد وشرذمة أبنائه”.

كما دعى الوزير دي فريج الجمعية لتعاون مع قسم افكار في الوزارة من أجل مساعدة الناس في المناطق.

مؤسسة لابورا
قسم الإعلام

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).