أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | وفد من جمعية “لابورا” يلتقي البطريرك يونان
وفد من جمعية “لابورا” يلتقي البطريرك يونان
وفد من جمعية "لابورا" يلتقي البطريرك يونان

وفد من جمعية “لابورا” يلتقي البطريرك يونان

زار وفد من جمعية “لابورا” يضم كلّاً من الرئيس الأب طوني خضره وممثلي الكنائس الـ13 في الجمعية وعدد من العلمانيين العاملين فيها، غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي. حضر هذا اللقاء سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

خلال اللقاء، جرى التداول بالأوضاع العامّة في البلد، وعرض الأب خضره أبرز النشاطات والجهود التي تقوم بها الجمعية لتأمين الوظائف
للمسيحيين في القطاعين العام والخاص من خلال التوجيه والدورات التدريبية، بالإضافة إلى إحصاءات الوظائف الشاغرة وإعلام مندوبي الكنائس بها، سائلاً دعم عمل “لابورا” لتعزيز وجود المسيحيين وحضورهم في خدمة لبنان، وشدّد على اهميّة العمل لتأمين التوازن في وظائف الإدارات العامّة بشكل عام وفي المراكز المسيحية بشكل خاص، متمنّياً أن يكون للسريان حضور ودور فاعل في الخدمة العامة في هذا الوطن.

بدوره رحّب البطريرك يونان بضيوفه من جمعية “لابورا”، مثنياً ومباركاً الأعمال التي يقومون بها لتعزيز الحضور المسيحي في لبنان، داعياً لهم ولعائلاتهم بالخير والصحّة.
كما اعتبر أنّ “لابورا” هي المؤسسة الوحيدة التي تعمل باستقامة للدفاع عن حقوق المسيحيين بعيداً عن زواريب السياسة والمذهبية، واضعاً كل جهوده في خدمة أهداف الجمعية.
كما هنّأهم على ما حقّقوه من نجاح في أعمالهم، مصلّياً من أجلهم كي يتمكّنوا بنعمة الرب من متابعة طريق الخدمة حسب قلب يسوع، مؤكّداً أننا نحن المسيحيين لا نبغي امتيازات بل نطالب بحقوقنا في الوظائف والخدمة العامّة.

عن ucip_Admin

Cheap Jerseys