شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | وقفة إعلامية دعماً للجيش ضد الإرهاب وتهميش الأصوات المشكّكة والمسيئة
وقفة إعلامية دعماً للجيش ضد الإرهاب وتهميش الأصوات المشكّكة والمسيئة
ممثلو وسائل الاعلام لدى اجتماعهم في تلفزيون المستقبل أمس

وقفة إعلامية دعماً للجيش ضد الإرهاب وتهميش الأصوات المشكّكة والمسيئة

عقد بعد ظهر أمس في مبنى تلفزيون “المستقبل” في سبيرز اجتماع لممثلي وسائل الاعلام اللبنانية المرئية والمسموعة والمكتوبة بناء لدعوة من التلفزيون.

وأوضح المجتمعون في بيان على الاثر انهم بحثوا في “الوسائل الضرورية والملحة لمواكبة الاعلام اللبناني للتطورات الخطيرة والمصيرية التي يواجهها لبنان انطلاقا من المواجهة التي يخوضها الجيش اللبناني مع الارهاب في عرسال”، واعتبروا “انطلاقا من الموضوع الاساسي الذي وجه على أساسه تلفزيون “المستقبل” الدعوة الى ممثلي وسائل الاعلام للبحث في وسائل التضامن مع مسيحيي الموصل، ان المواجهة واحدة مع الارهاب من الموصل الى عرسال، وينبغي على الاعلام اللبناني ان يتقدم صفوف المواجهة لهذا الارهاب الذي يتهدد الحضارات والهويات والكيانات بأوخم العواقب”.
ولفتوا الى ان “اندلاع المواجهة بين الجيش اللبناني والارهاب في عرسال فرض أولوية مطلقة على الاعلام اللبناني توجب عليه التنكب لهذه الاولوية المصيرية باعتبارها أولوية انقاذ للوجود اللبناني ونسيجه الحضاري الفريد، وتبعا لذلك جرى الاتفاق بين المجتمعين على التزام البنود الآتية: دعم الجيش اللبناني والقوى الامنية في مواجهة الارهاب والارهابيين دعما مطلقا لا لبس فيه، إبراز كل ما يوفر هذا الدعم للجيش والمؤسسات الامنية كافة والامتناع عن بث أو نشر أي دعاية أو معلومات مسيئة لهيبة الجيش ووحدته وتماسكه في معركته المصيرية مع الارهاب، الالتزام بتهميش كل الاصوات المسيئة او المشككة بالمؤسسة العسكرية وتاليا بوحدة الدعم اللبناني لها، كما جرى تشكيل لجان من كل وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة للاتفاق على الوسائل الكفيلة دعم الجيش في معركته وابراز أهمية التصدي في هذه المواجهة على المستوى الوطني”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys