أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | وقفة تضامنية مع مسيحيي العراق أمام الإسكوا اليوم … وكلنا مدعوون للمشاركة

وقفة تضامنية مع مسيحيي العراق أمام الإسكوا اليوم … وكلنا مدعوون للمشاركة

إستنكاراً للإضطهادات التي يتعرض لها مسيحيو الموصل في العراق من قبل ما يسمى بتنظيم داعش، يلتقي عدد من رجال السياسة الدين والفكر والمجتمع والثقافة والإجتماع، في وقفة تضامنية أمام مبنى الأسكوا في بيروت، وتوجيه صرخة في وجه كل من يحاول المس بالحرية الدينية واضطهاد أخيه الإنسان.

وتوجيه دعوة للضمير العالمي بأكمله للوقوف في وجه المجازر التي يتعرض لها المسيحيين في العراق وعملية التهجير التي يتعرضون لها من قبل زمرة”داعش”، وذلك بهدف إفراغ الموصل من اهلها خاصة المسيحين ، محذرين في الوقت نفسه من هذه الجريمة التي تدل على مدى الحقد الاسود لهذه الزمر ضد العراقيين.
حيث بدأ المسيحيون في مدينة الموصل خلال اليومين الماضيين بحركة نزوح جماعي غير مسبوقة في تاريخ العراق من مناطقهم سكناهم، بعد انتهاء المهلة  التي حددها تنظيم “داعش” الارهابي لهم وتوعدهم بالقتل إن لم يشهروا إسلامهم أو يدفعوا الجزية بعد انتهائها.

الدعوة عامة للجميع المسلمين قبل المسيحيين، الدعوة موجهة لكل إنسان صاحب ضمير حي، ويتصرف بإنسانيته.

التجمع اليوم الخميس 24 تموز 2014 في تمام الساعة الخامسة بعد الظهر أمام مبنى الأسكوا في بيروت.

لاقونا جميعاً لنضئ شموعنا في وجه سواطير القتلة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).