شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يوحنا العاشر استكمل زيارته الرعائية الى وادي النصارى: المسيحيون راسخون بقوة في ديارهم رغم موجات الإرهاب والتكفير
يوحنا العاشر استكمل زيارته الرعائية الى وادي النصارى: المسيحيون راسخون بقوة في ديارهم رغم موجات الإرهاب والتكفير
البطريرك اليازجي

يوحنا العاشر استكمل زيارته الرعائية الى وادي النصارى: المسيحيون راسخون بقوة في ديارهم رغم موجات الإرهاب والتكفير

استكمل بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي زيارته الرعائية الى قرى وادي النصارى، وسط ترحيب الشعب الذي عرفه كاهنا ومن ثم اسقفا والآن بطريركا، وذلك على انغام الموسيقى الكشفية ودق الاجراس والزغاريد، بمشاركة راعي أبرشية عكار الارثوذكسية المطران باسيليوس منصور ولفيف من الاساقفة والكهنة المرافقين.

كفرا

وأقام البطريرك يازجي صلاة غروب عيد رقاد السيدة العذراء في كفرا. فقد ترجل عند قوس النصر عند مدخل القرية التي دخلها وسط الحشود، الى ان بلغ الكنيسة التي تحمل شفاعة السيدة العذراء. وبعد الصلاة، ارتجل كلمة اعرب فيها عن فرحه الكبير لوجوده “بين ناسي وأهلي الذين عرفتهم وحللت بينهم لفترة طويلة راعيا وخادما”. وشدد على دور العذراء التي نحتفل بعيد رقادها “فالعذراء هي مدرسة الفضيلة لكل أم وأب ولكل فرد فينا”.

الحواش

كما رفع يوحنا العاشر قداس عيد رقاد السيدة العذراء في كنيسة الحواش على نية السلام في سوريا والمشرق العربي. وقد شاركه في الخدمة منصور والأساقفة ايليا طعمة، موسى الخوري، لوقا الخوري، أثناسيوس فهد، ديمتري شربك ولفيف الإكليروس. وقد القى عظة عبر فيها عن بالغ سعادته لوجوده في الكنيسة التي شهد بناءها “حجرا حجرا، معماريا وبشريا”.

وبعد القداس جرى تبادل للهدايا التذكارية.

جبل السائح

ومساء، اجتمعت القرى المحاذية لجبل السائح في وادي النصارى، في قمة الجبل في كنيسة سيدة الوادي، لاستقبال البطريرك بالزغاريد، وسار إلى الكنيسة على وقع الأنغام الكشفية حيث أقام صلاة الشكر في حضور منصور والمطران جاورجيوس من حمص والأسقفين إيليا طعمة ولوقا الخوري. وفي نهاية الصلاة توجه بكلمة أبوية إلى المصلين، فشدد على “قوة ترسخ المسيحيين في ديارهم رغم كل الصعوبات”، مؤكدا أنهم “باقون مع غيرهم رغم كل موجات الإرهاب والتكفير التي يشهدها المشرق بكل بقاعه”. وختم مشيدا بغيرة أبناء الوادي.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys