أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يوحنا العاشر في زيارة رئيس أساقفة قبرص ذكّر بالمطرانين وأكد الثبات في الأرض
يوحنا العاشر في زيارة رئيس أساقفة قبرص ذكّر بالمطرانين وأكد الثبات في الأرض
البطريرك يوحنا العاشر

يوحنا العاشر في زيارة رئيس أساقفة قبرص ذكّر بالمطرانين وأكد الثبات في الأرض

بدعوة من رئيس أساقفة قبرص خريزوستوموس الثاني، وصل البطريرك يوحنا العاشر إلى العاصمة القبرصية مساء الجمعة الماضي وتوجّه يوم الأحد، برفقة رئيس أساقفة قبرص إلى دير القديس نيقولاوس التاريخي في كاكوبتريا مقر المخيم الشبابي الذي تنظمه كنيسة قبرص ويضم شباباً من كنائس الإسكندرية وأنطاكية والقدس وقبرص. وترأس القداس في حضور رئيس الأساقفة.
وفي نهاية القداس وبعد كلمة لرئيس الأساقفة ثمّن فيها زيارة البطريرك ومؤكداً وحدة الكنيسة الأرثوذكسية، ألقى البطريرك يوحنا كلمة أكد فيها “عمق العلاقة التي تربط الكنيستين الأنطاكية والقبرصية” وشدد على أهمية هذا النشاط الشبابي الذي تستضيفه كنيسة قبرص سنوياً. وتناول الوضع في المنطقة مؤكداً ثبات المسيحيين وغيرهم في أرضهم على رغم كل ما يجري.
وفي لقاء صحافي بعد القداس لفت يوحنا إلى قضية مطراني حلب بولس يازجي ويوحنا ابرهيم التي تدخل عامها الرابع وسط تعتيم مطبق ومستغرب. وأكد “طيب العلاقة التي تجمع المسيحيين والمسلمين في العيش الواحد” منوهاً “أن ما يجري من إرهاب وعنف وخطف هو غريب عن ماضي وحاضر بلدان ومجتمعات الشرق الأوسط.
والتقى البطريرك بالمشاركين في المخيم وأثنى على جهود القيمين عليه والتقى بعض العائلات الأنطاكية التي توافدت إلى هناك.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys