أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يوحنا العاشر للتلاقي وتمتين الأخوة
يوحنا العاشر للتلاقي وتمتين الأخوة
البطريرك يوحنا العاشر

يوحنا العاشر للتلاقي وتمتين الأخوة

احتفل بطريرك الروم الارثوذكس يوحنا العاشر بقداس الأحد، في دير سيدة البلمند البطريركي، في حضور جمع من المصلين والمشاركين في مخيم الموسيقى ورسم الأيقونات الذي يستضيفه دير البلمند.
وتحدث في عظته عن “أهمية التلاقي وتمتين روابط الأخوة في العائلة الكنسية الأنطاكية التي يجمعها المسيح وخصوصا في الأيام والظروف الحالية”، ونوه بالجهود المبذولة لجمع المشاركين في المخيم من مختلف البلدان مع أبرشيات الكرسي الأنطاكي في البلاد الأم.
ثم شرح قول القديس بولس “أناشدكم باسم يسوع المسيح أن تقولوا قولا واحداً”، فأشار إلى “أن توافق الرأي أو عدمه ليس له أن يقود في أي حال إلى نبذ الأخ والشقاق معه. فالجميع مدعوون إلى أن يتمثلوا قول الرسول بولس وبخاصة في أيام الشدة”.
وبعد القداس التقى يوحنا المصلين في صالون الدير.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys