أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يوحنا العاشر: نريد طرابلس آمنة ونستنكر كل تكفير في العالم
يوحنا العاشر: نريد طرابلس آمنة ونستنكر كل تكفير في العالم
البطريرك اليازجي

يوحنا العاشر: نريد طرابلس آمنة ونستنكر كل تكفير في العالم

سام بطريرك الروم الارثوذكس يوحنا العاشر الشماس سيرافيم داود كاهنا ، خلال قداس الاحد الذي ترأسه في دير سيدة البلمند البطريركي، بمعاونة لفيف من المطارنة والكهنة، في حضور رئيس جامعة البلمند الوزير السابق ايلي سالم، اعضاء الاسرة البلمندية، ورئيس الحركة الاجتماعية اللبنانية جون مفرج، ورئيس بلدية اميون غسان كرم، وشخصيات وعائلة الكاهن الجديد وجمع من المصلين.

وبعد الانجيل القى البطريرك اليازجي عظة شرح فيها قضايا دينية ثم أضاف: “نصلي ونعمل لتكون سنة طمأنينة وسنة سلام وتعزية لكل حزين ومتألم. نصلي من اجل عودة كل المخطوفين وفي مقدمهم سيدنا بولس وسيدنا يوحنا، وكل الرهبان والراهبات والعلمانيين والعلمانيات، ونصلي ليعود الجميع الى بيوتهم وعائلاتهم. نصلي لكل ام ثكلى وكل حزين، ونصلي لتبلسم جروح الناس جميعا”.

وقال: “في المناسبة نستنكر وندين كل ما يحدث من عنف وقتل وترهيب وتكفير في العالم، وفي شكل خاص ما حدث (أول من) امس في طرابلس. نحن نريد طرابلس الآمنة الهادئة التي يعيش فيها ابناؤها بسلام وطمأنينة بعضهم مع بعض. نرفع صلاتنا ليفتح كل انسان قلبه لرحمة ربه، فتسكب رحمة ربه في قلبه، حينها تتحول حكمته انساناً يسلك بحسب ناموسه وبحسب ايمانه وناموس الرب. فيكون هو في سلام ويكون الذين حوله في سلام ويكون العالم اجمع في سلام”.

وتوجه البطريرك إلى الكاهن الجديد بالقول: “خذ هذه الوديعة وكن أمينا عليها لأنك ستعطي جوابا في يوم مجيء ربنا يسوع المسيح. صلاتنا ان تكون العبد الأمين الذي أخذ هذه الوديعة والذي ستكون خدمته امام مذبح الرب خدمة مباركة أمام شعبه وكنيسته”. واعلن ان الكاهن الجديد سيكون كاهنا في الدير، ويقيم في دير البلمند.

وتقبل البطريرك والكاهن سيرافيم التهانىء في قاعة الدير.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys