أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يوحنا يدعو إلى ملء الفراغ الرئاسي في لبنان
يوحنا يدعو إلى ملء الفراغ الرئاسي في لبنان
المجمع الأنطاكيّ الأرثوذكسي

يوحنا يدعو إلى ملء الفراغ الرئاسي في لبنان

تداول المجمع الأنطاكيّ الأرثوذكسي، في جلسة تشاورية انعقدت في البلمند، في أعمال المجمع الأرثوذكسيّ الكبير المزمع عقده هذه السنة. وترأس الجلسة البطريرك يوحنّا العاشر، وحضرها مطارنة من لبنان وسوريا وبلاد الانتشار، وتمّ التطرّق إلى التحضيرات للمجمع والنظرة الأنطاكية إلى مختلف آليات اتخاذ القرار والمشاركة.

وفي ختام المجمع، كانت للبطريرك يوحنّا كلمة شدّد فيها على “أهمية إحلال السلام في المنطقة، وخصوصاً في سوريا”، وذكّر بملف المخطوفين ومنهم مطرانا حلب يوحنا ابرهيم وبولس يازجي، وتناول الملف الرئاسيّ في لبنان داعياً إلى ملء الفراغ. وتوجّه بالمعايدة إلى الجميع لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة. ونوّه بأهمية الوحدة المسيحيّة الأرثوذكسيّة في مقاربة تحديات الإنسان المعاصر، وشدّد على “أهمية خروج المجمع الأرثوذكسيّ الكبير بشهادة أرثوذكسية موحّدة في عالم اليوم”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys