أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | يوم بحثي عن أعمال الأديب والفيلسوف الإيطالي أومبرتو إكو في الجامعة اللبنانية
يوم بحثي عن أعمال الأديب والفيلسوف الإيطالي أومبرتو إكو في الجامعة اللبنانية
يوم بحثي عن أعمال الأديب والفيلسوف الإيطالي أومبرتو إكو في الجامعة اللبنانية

يوم بحثي عن أعمال الأديب والفيلسوف الإيطالي أومبرتو إكو في الجامعة اللبنانية

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية يوما بحثيا عن أعمال الأديب والفيلسوف الإيطالي أومبرتو إكو، في قاعة الإحتفالات في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، في حضور المستشارة الأولى في السفارة الإيطالية سيمونا دي مارتينو ممثلة السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي، الدكتورة أسما حلواني ممثلة رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، مديرة المعهد الثقافي الإيطالي في بيروت مونيكا زككا، مديرة كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية- الفرع الأول الدكتورة بادية مزبودي وعدد من الأساتذة والباحثين والطلاب.

بعد النشيدين اللبناني والإيطالي ونشيد الجامعة، رحبت منظمة النشاط الدكتورة رلى ذبيان بالحضور، مشيرة الى ان “هذا النشاط يعتبر جزءا من منظور الأنشطة الأكاديمية والثقافية التي تنظمها الجامعة اللبنانية”.

مارتينو
ثم ألقت المستشارة الأولى في السفارة الإيطالية سيمونا دي مارتينو كلمة قالت فيها: “شرف كبير لي أن أكون حاضرة بينكم في رحاب الجامعة اللبنانية لتدشين هذا الحدث المخصص لـ اومبرتو إكو، واحد من أكثر الكتاب الإيطاليين إبداعا وشهرة و وثقافة”.

وعبرت عن سعادتها بأن المعهد الثقافي الإيطالي وبالتعاون مع دار الفارابي و oser dire ومؤسسة المشارف قد قرروا الترويج للترجمة إلى العربية لمجموعة من المقالات والمقابلات لإيكو، مشيرة إلى أن “لبنان هو البلد المثالي لهذا النوع من المبادرات حيث يعترف به كنقطة مرجعية لصناعة النشر في العالم العربي”.

مزبودي
من جهتها، أشارت الدكتورة مزبودي إلى “أن ترجمة المقالات والمقابلات التي أجريت مع أومبرتو إكو، هي بدون شك ثروة تضاف إلى المكتبة العربية وفرصة لكسب الكثير من المعلومات”، شاكرة القيمين على هذا اليوم البحثي وتمنت له النجاح.

حلواني
ورأت الدكتورة حلواني “أن الأديب والفيلسوف الايطالي اومبرتو إكو يتميز بتفكير موسوعي ويبرع في التشكيك في أسس الوعي المعاصر. كما يناقش في أعماله العديد من سجلات الوجود الإنساني مثل فن الديانة والسياحية والسياسة”. وقالت: “يتميز العمل بشكل أساسي بأنه يتجاوز السمات المحددة لمعالجة الكائن البشري بكامله، إذ يمكننا فقط المبالغة في التفكير الإنساني، خصوصا وأننا نعيش في وقت يتعرض فيه الإنسان للتهديد بفقدان إنسانيته.”

وفي الختام تمنت للجميع يوما ناجحا وقراءات مثمرة.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys