أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يونان التقى لجنة رعية الكنيسة السريانية الارثوذكسية في مدريد: نحمل تاريخا وتراثا واحدا

يونان التقى لجنة رعية الكنيسة السريانية الارثوذكسية في مدريد: نحمل تاريخا وتراثا واحدا

لبى بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان دعوة أعضاء لجنة رعية الكنيسة السريانية الارثوذكسية في مدريد – اسبانيا، فعقد معهم لقاء حضره السفير السوري في اسبانيا ميلاد عطيه وعقيلته، السفير العراقي في اسبانيا وديع البتي وعقيلته، وأعضاء لجنة الرعية الذين اعدوا له استقبالا بتوجيه من مطرانهم مار نيقولاوس متى عبد الأحد الذي اضطر للتغيب عن اللقاء لارتباطه باجتماع هام خارج مدريد. ورافق البطريرك في اللقاء امين سر البطريركية الأب حبيب مراد.

وتوجه يونان بالشكر لعبد الأحد وأعضاء لجنة الرعية “على محبتهم البنوية وما عبروا عنه من مشاعر نبيلة وطيبة تجاهه خلال مدة وجوده في مدريد”، مستذكرا بمحبة أخيه البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني بطريرك انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس، مؤكدا “اننا كنيسة واحدة وشعب واحد، ونحمل تاريخا عريقا واحدا وتراثا مجيدا واحدا”.

وأعرب يونان عن فرحه وسروره لوجوده بينهم في مدريد، ولكن في الوقت عينه عبر عن حزنه وأسفه “لما يجري في الشرق وما يعانيه ابناء شعبنا في سوريا والعراق من آلام الحروب والاضطهادات والنزوح والهجرة”، متضرعا الى الله “كي يبسط أمنه وسلامه في الشرق والعالم”. ووجه تحية محبة وشكر واعتزاز الى سفيري سوريا والعراق الحاضرين، لمشاركتهما في هذه المناسبة.

وثمن أعضاء اللجنة للبطريرك “تكرمه بتلبية دعوتهم الى هذا اللقاء”، معبرين عن سرورهم بزيارته ومحبتهم له وافتخارهم به، متطلعين معه الى زيارة للبطريرك افرام الثاني الى اسبانيا في وقت قريب.

وقدم شمعون اسعد، باسم لجنة الرعية، هدية قيمة الى يونان، عبارة عن كتاب ضخم بعنوان “جواهر من السماء” للدكتور الياس اسعد، ويتضمن مخطوطات سريانية قيمة جدا تعود الى القرون الاولى، مع تعليقات وتحقيق عنها.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).