أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يونان طلب من ملك بلجيكا دعم مسيحيي الشرق
يونان طلب من ملك بلجيكا دعم مسيحيي الشرق
بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان

يونان طلب من ملك بلجيكا دعم مسيحيي الشرق

زار بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان ملك بلجيكا فيليب الأول في القصر الملكي في العاصمة بروكسيل.

وفي بيان للبطريركية أن البطريرك شكر لملك بلجيكا استقبال اللاجئين المسيحيين من الشرق، مؤكّداً “أننا كمسيحيين مشرقيين نودّ أن نبقى في أرضنا في الشرق على رغم الصعوبات والتحدّيات، لكنّنا نترك للأفراد والعائلات حرّية القرار”.
ثمّ تناولا الأوضاع الراهنة في الشرق والحضور المسيحي فيه، و”بخاصة في العراق حيث اقتُلع المسيحيون من مدينة الموصل وبلدات سهل نينوى منذ سنتين ونصف السنة، وما يؤلم أشدّ الألم هو الحرق المتعمّد للكنائس والأديار والمنازل والمؤسّسات، وفي سوريا حيث الحرب المدمّرة تدور رحاها منذ خمس سنوات ونصف السنة، مسبّبة التهجير والتشريد والدمار والخراب. أما في لبنان الذي يسوده الإرتياح بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، فإنّ الأنظار متّجهة إلى تشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت لتهتم بشؤون الناس فتعيد استقرار مؤسسات الدولة والمرافق العامة ليزدهر البلد”. وجدّد بونان أمام الملك المطالبة بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في سهل نينوى، كي يتمكّنوا من العيش بسلام وأمان واطمئنان وبحرّية وكرامة.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).