أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يونان وأفرام الثاني جالا على سياسيين مطالبين بمقعدَين للسريان الأرثوذكس والكاثوليك
يونان وأفرام الثاني جالا على سياسيين مطالبين بمقعدَين للسريان الأرثوذكس والكاثوليك
بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان

يونان وأفرام الثاني جالا على سياسيين مطالبين بمقعدَين للسريان الأرثوذكس والكاثوليك

جال بطريركا السريان الكاثوكيك اغناطيوس يوسف الثالث يونان والسريان الأرثوذكس اغناطيوس افرام الثاني أمس، يرافقهما وفد، على رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون، ورئيس كتلة “المستقبل” الرئيس فؤاد السنيورة، ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، ورئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل، ورئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد.
ونقلا اليهم رغبة أبناء الطائفتين في تمثيلهم بمقعدين: واحد للسريان الارثوذكس والثاني للكاثوليك “لكي يقتنعوا بأنهم مواطنون لبنانيون”.

يونان
وأكد يونان “حاجتنا نحن السريان الى أن نتمثل في المجلس النيابي، لطمأنة أولادنا الى أننا موجودون في هذا البلد الذي يحبونه ويدافعون عنه بكل حقوقهم، حقوق المواطنة”.
وأشار افرام الثاني الى “أننا نعتبر لبنان امتداداً للمسيحية في العراق وسوريا، ويهمنا أن يكون حضورنا فعالا وتكون لدينا فرصة لخدمة هذا البلد الذي أحببناه منذ بداية نشوئه، ونريد فرصة ليتمكن أولادنا من ممارسة حقوقهم السياسية ويكون لنا تمثيل في المجلس النيابي”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).