أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “يُشْبِهُ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ”!
“يُشْبِهُ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ”!
صلاة

“يُشْبِهُ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ”!

الجمعة السادس بعد عيد الصليب
ضَرَبَ يَسُوعُ مَثَلاً آخَرَ قَائِلاً: “يُشْبِهُ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ حَبَّةَ خَرْدَل، أَخَذَهَا رَجُلٌ وزَرَعَهَا في حَقْلِهِ. إِنَّهَا أَصْغَرُ البُذُورِ كُلِّهَا، وحينَ تَنْمُو تَكُونُ أَكْبَرَ البُقُول، وتُصْبِحُ شَجَرَةً حَتَّى إِنَّ طُيُورَ السَّمَاءِ تَأْتِي فَتُعَشِّشُ في أَغْصَانِها”. وكَلَّمَهُم بِمَثَلٍ آخَر: “يُشْبِهُ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ خَمِيرَةً أَخَذَتْهَا ٱمْرَأَة، وخَبَّأَتْهَا في ثَلاثَةِ أَكْيَالٍ مِنَ الدَّقِيق، حَتَّى ٱخْتَمَرَ كُلُّهُ”. هذَا كُلُّهُ قَالَهُ يَسُوعُ لِلْجُمُوعِ بِأَمْثَال، وبِدُونِ مَثَلٍ لَمْ يَكُنْ يُكَلِّمُهُم بِشَيء، فَتَمَّ مَا قِيْلَ بِالنَّبِيّ: “سَأَفْتَحُ فَمِي بِالأَمْثَال، وأُحَدِّثُ بِمَا كانَ مَخْفِيًّا مُنْذُ إِنْشَاءِ العَالَم”.
قراءات النّهار:  ١ قور ٩:  ١٣-١٨ / متى ١٣ : ٣١-٣٥
التأمّل:
ملكوت الله لا يشبه ممالك الأرض!
ففي الأرض تكثر البروتوكولات والشروط والأطر للانضمام إلى الحلقة الضيّقة من حاشية الملك فيما ملكوت الله يشترط فقط قبول محبّة الله والسماح لروحه القدّوس بأن ينمي في داخلنا نعمة الله التي تخترق كلّ الصعاب ليزهر في قلبنا الرّجاء ويقوى الإيمان وتزدهر المحبّة!
إنبهارنا بالأمور الأرضيّة قد يعيقنا عن التأمّل بحبّات الخردل التي يزرعها الله في حياتنا أو عن تلمّس نموّ خميرة الرّوح في مجتمعنا ومحيطنا!
إنجيل اليوم يدعونا إلى تمييز حضور الله الخفيف الظلّ والبسيط بيننا ومعنا!
أليتيا

عن ucip_Admin

Cheap Jerseys