أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أجراس فرنسا ستقرع في 15 آب في مبادرة دعم لمسيحيّي الشرق
أجراس فرنسا ستقرع في 15 آب في مبادرة دعم لمسيحيّي الشرق
أجراس الكنائس

أجراس فرنسا ستقرع في 15 آب في مبادرة دعم لمسيحيّي الشرق

ستقرع اجراس كاتدرائية نوتر دام دو باري واجراس عدد كبير من الكنائس في فرنسا، دعما لمسيحيي الشرق غداً، بمبادرة من أبرشية ليون اتبعت في عدد كبير من البلدان الاوروبية.

وأعلنت 50 ابرشية في فرنسا عزمها على المشاركة في هذه العملية التي يشرف عليها رئيس اساقفة ليون المونسنيور فيليب بربران.
وقالت المسؤولة عن الاعلام في ابرشية ليون نتاليا ترويليه إن العملية “تتمدد مثل بقعة الزيت في الخارج” لان ابرشيتين اسبانيتين احداهما ابرشية مدريد، وابرشية مونتريال وجميع ابرشيات بلجيكا ولوكسمبور وجنيف – لوزان – فريبورغ، اعلنت عزمها على المشاركة في العملية.
واستحدثت كلمة #كريستشنبيلز في موقع “تويتر” من أجل هذه العملية التي تنظم في عيد انتقال العذراء الى السماء، والتي تحصل بعد سنة من سقوط الموصل في العراق في حزيران 2014.
وأفاد المونسنيور بربران في شريط فيديو وضع مطلع الاسبوع في موقع ابرشية ليون، ان “أصوات الأجراس، ظهر (10:00 بتوقيت غرينيتش) 15 آب، في كل الكنائس وفي جميع المزارات في بلادنا، ستكون دعوة جميلة الى الصلاة والصداقة والأخوة وطلب دعم كل مجموعاتنا لهؤلاء الاخوة الاعزاء على قلوبنا منذ قرون وقرون”.
ودعا الكاردينال اندريه فانتروا رئيس اساقفة باريس الى “قرع الاجراس” السبت. وقال في رسالة: “يبدو لي ان من المفيد ان نتذكر خصوصاً في هذا اليوم… أن آلام مسيحيي الشرق المزمنة قد تفاقمت قبل سنة”.
وفي تموز، دعا البابا فرنسيس الى وقف “ابادة” المسيحيين في الشرق الاوسط وفي أماكن أخرى، من خلال التنديد بـ”حرب عالمية ثالثة” يتعرض خلالها المسيحيون للتعذيب والاضطهادات.
وقد هرب أكثر من 300 ألف مسيحي من سوريا منذ بدء النزاع في 2011، ولم يبق إلا نحو 400 ألف مسيحي في العراق، في مقابل 1,4 مليون في 1987.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).