أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أخويات شبيبة العذراء احتفلت بعيدها الـ 21
أخويات شبيبة العذراء احتفلت بعيدها الـ 21
العذراء مريم

أخويات شبيبة العذراء احتفلت بعيدها الـ 21

احتفلت اخويات شبيبة العذراء في لبنان بعيدها الـ21، في مدرسة الحكمة برازيليا – بعبدا، بعنوان “تا يحرز المشوار”، وشارك في اللقاء ممثلون عن أقاليم لبنان لأخويات شبيبة العذراء، في حضور راعي أبرشية جبيل المارونية والمشرف العام على رابطة الاخويات المطران ميشال عون، وراعي أبرشية بيروت للروم الكاثوليك المطران كيريلس بسترس، والمرشد العام لرابطة الاخويات في لبنان الأب سمير بشارة اليسوعي والمرشد المركزي لأخويات الشبيبة الأب إميل داغر ومرشدي الأقاليم وعدد من الكهنة والراهبات، ورئيس رابطة الأخويات في لبنان غطاس نخلة وأعضاء اللجنة الإدارية للرابطة ورؤساء وأعضاء اللجان.

استُهلّ اللقاء بالنشيد الوطني، ونشيد رابطة الأخويات وصلاة البدء. ثم كانت كلمة اللجنة المركزية لأخويات شبيبة العذراء ألقاها رئيسها إيلي تابت.
بعدها كانت كلمة لمرشد اللجنة المركزية الأب إميل داغر، الذي شدد على “عمل الرحمة في حياة المؤمن والانتماء الراعوي والانتماء الى الكنيسة الجامعة المقدسة الكاثوليكية.
وتخلل اللقاء حلقات حوار وتبادل خبرات، بعنوان “الرعية هويتنا والرحمة رسالتنا”، توزعت على عدد من المحاضرين من إعلاميين وفنانين ومكرسين.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).