أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أربعة كهنة موارنة احتفلوا بقداسهم الأول في دير مار أنطونيوس قزحيا
أربعة كهنة موارنة احتفلوا بقداسهم الأول في دير مار أنطونيوس قزحيا
الرهبانية اللبنانية المارونية في سيدني احتفلت بقبول كاهنين من ابنائها السيامة الكهنوتية

أربعة كهنة موارنة احتفلوا بقداسهم الأول في دير مار أنطونيوس قزحيا

احتفل الكهنة الجدد في الرهبانية اللبنانية المارونية، عماد عبد الساتر، يوسف عيسى، أغسطينوس الحواط وآسيا صافي، بقداسهم الأول في دير مار أنطونيوس قزحيا في الوادي المقدس، وقد ترأس الذبيحة الإلهية الكاهن الجديد الأب يوحنا البطي.

شارك في القداس، الرئيس المنتخب على دير مار جرجس دير جنين الجديد الأب الدكتور فادي عماد، الأب فرنسيس سكر من الرسالة المارونية في ألمانيا، رئيس الدير الأب مخايل فنيانوس، الأب بشارة أنطون من دير مارعبدا معاد – جبيل، وخدمته راهبات العائلة المقدسة المارونيات.

حضر القداس، رئيسة جامعة USF – البترون الأخت الدكتورة هيلدا شلالا، نائبة رئيسة الجامعة للشؤون الإدارية عميدة كلية الصحة الأخت ماري – مارغريت كيوان، المشيرة العامة الأخت جرمان عبود، الأخت إيمانويل الحاج من إدارة الجامعة، منسق اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي – الإسلامي في الشمال الملحق الإعلامي في الوادي المقدس الزميل جوزاف محفوض، عدد من الراهبات والرهبان وعائلات الكهنة الجدد، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات ثقافية واجتماعية وتربوية.

وألقى الأب البطي عظة، تحدث فيها عن “توبة زكا العشار، الذي جاء ليحمل بشرى السلام إليكم، وأكد للرب أنه أعطى نصف مقتنياته للفقراء”.

بعد القداس، تقبل الكهنة الجدد التهاني في باحة كنيسة الدير الأثرية، ثم استضافهم الأب فنيانوس على مائدة المحبة.

وطنية

عن ucip_Admin