أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أسبوع الكتاب المقدس
أسبوع الكتاب المقدس
الكتاب المقدس

أسبوع الكتاب المقدس

ليا معماري – تيلي لوميار–نورسات

الاب المدبر أيوب شهوان لتيلي لوميار ” الكتاب المقدس يجعلنا نفهم حياتنا وعيشنا مع بعضنا البعض للانطلاق نحو مسيرة روحية مثمرة ”

“الكتاب المقدس” هو الكتاب الذي يحتوي على النصوص المرجعية لكل ما يتعلق بالإيمان المسيحي وتعتمده الكنائس المسيحية كلها. ولقد كانت الكنيسة في لبنان سباقة في تصويب الاهتمام ب “كلام الله”؛ لقد تميز سلوك الكنيسة في لبنان بين كل بلاد الشرق الأوسط التي توجه إليها الإرشاد الرسولي حول “الكنيسة في الشرق الأوسط، “شركة وشهادة”، والذي به شجع البابا بنديكتوس السادس عشر الكنيسة ”
هذا وكان لبنان سباقا إلى إعلان سنة الكتاب المقدس سنة 2012، وتلاها أسبوع الكتاب المقدس الأول سنة 2013، وفي السادس عشر من الجاري يصار الى إعلان أسبوع الكتاب المقدس لسنة 2014 1 والذي يمتد حتى 22 منه ، وفي هذا الصدد أكد منسق الرابطة الكتابية في الشرق الاوسط الأب المدبر أيوب شهوان ” ان في العالم جوعا الى كلام الله ، العالم اليوم يفتقد الحب والسلام والفرح ولن تشبعه الا كلمة الله ، مشددا ” بأن الكتاب المقدس وحده يجعلنا نفهم حياتنا وعيشنا مع بعضنا البعض للانطلاق نحو مسيرة ايجابية سليمة ”

إن هذا الإنجاز الجبار أتى نتيجة التعاون المتين بين “مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان” و”جمعية الكتاب المقدس”، وهي جمعية مسيحية مسكونية، و”الرابطة الكتابية” التي تضم أخصائيين في الكتاب المقدس من مختلف الكنائس. الأمر الذي يؤكد أن الكتاب المقدس هو آداة لوحدة المسيحيين، ويتخطى الجدران التي كانت سابقا تعيق تلاقي الكنائس والعمل سويا”وبالاضافة.الى هذه المؤسسات الثلاث، تشارك الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في لبنان ، بتنظيم بعض الأنشطة، وتيلي لوميار بتغطيتها الإعلامية، والعمل الرعوي الجامعي، ولجنة الشبيبة بطرق مختلفة”.

وعليه ، وبمناسبة ا هذا الأسبوع البيبلي الثاني: الكتاب المقدس والعائلة”، سيحتفل بصلاة الافتتاح البطريرك الماروني الكاردينال بشاره بطرس الراعي يوم السبت 15 الوقع فيه الخامس عشر من الجاري الساعة الساعة الحادية عشرة صباحا في بكركي وبطابع ليتورجي، ومن 17 –حتى 21 منه حيث سيتم تحضير نشاطات بيببليةتقوم بها الأبرشيات والرعايا، كالسهرات الإنجيلية، وتنظيم محاضرات بيبلية، وتوزيع نسخ من الإنجيل المقدس لأكبر عدد من الناس”وستعقد المحاضرات والندوات والرياضات الروحية   في مختلف المناطق والمحافظات في لبنان لكي يتسنى لمسيحيي الاطراف المشاركة ايضا ، في حين سيختتم الاسبوع بقداس مع العمل الرعوي الجامعي يوم السبت الواقع فيه 22 من الجاري الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر في مدرسة راهبات سيدة الرسل – نيو روضة .

وفي الختام لا يسعنا سوى ان نقول : ” ان الكتاب المقدس ينقل لنا رسالة الله، ويشهد عن أعماله في تاريخ البشر، من أجل هدايتنا في الطريق الصحيح، ومنحنا الغذاء الروحي الضروري لمسيرتنا الإيمانية مع الله ونحوه وصولا إلى الاتحاد به”.
 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).