أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أضيئوا نورًا على نية محاربة الاتجار بالإنسان عبر الإنترنت!
أضيئوا نورًا على نية محاربة الاتجار بالإنسان عبر الإنترنت!
جلسة لمهارات عن إدارة الإنترنت وحقوق الإنسان على هامش منتدى حوكمة الإنترنت اللبناني

أضيئوا نورًا على نية محاربة الاتجار بالإنسان عبر الإنترنت!

يمكنكم من اليوم إضاءة نورًا رمزيًا على الإنترنت للتعبير عن رفضكم للاتجار بالإنسان على الموقع الآتي: http://a-light-against-human-trafficking.info/ لمناسبة اليوم العالمي للصلاة ضد الاتجار بالإنسان الذي سيحتفل به للمرة الأولى في 8 شباط في عيد القديسة جوزفين باخيتا (1869 – 8 شباط 1947).

وقد اقترحت الراهبات في مبادرة منهنّ أثناء انعقاد المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء 3 شباط وسائل أخرى من أجل محاربة ما سماه البابا “بالجريمة ضد الإنسانية” في أثناء وجودهنّ في الفاتيكان بحضور الاتحاد الدولي للرؤساء العامين والرئيسات العامات. ودعت الراهبات أن ينضمّ الجميع في نضالهم ضد “الذئاب” الذين يفترسون الناس وتوجهن إلى العملاء بالأخص الشباب منهم من أجل أن يدركوا خطورة هذا العمل ويوقفوا تواطؤهم معهم.

وأكدت الراهبات أنه من دون الصلاة لا يمكن أن نحقق شيئًا وطلبن أن ينضموا إليهنّ بالصلاة من أجل لفت انتباه العالم على هذا الأمر. وأشرن إلى ثلاث وسائل لمساعدتهنّ: “إكسروا الصمت، روّجوا لثقافة الحياة واحترام كل شخص والتزموا بإيصال هذه المعلومات إلى الجميع”.

كما واقترحت الراهبات بأن يشارك الجميع معهم من خلال الوقاية والضيافة والعمل الميداني والدعم المادي: “نرجو منكم أن تنضموا إلينا بهذه المبادرات من أجل توعية الناس أكثر حول هذه العبودية التي تتمثل اليوم بالاتجار بالإنسان وبالتالي شاركوا الجميع في هذه المعلومة”.

وأضافت: “استضيفوا المهجرين واللاجئين وتضامنوا معهم” في الرعايا والمراكز الرعوية (رسالة البابا بندكتس السادس عشر في اليوم العالمي التاسع للمهجرين واللاجئين في العام 2010) الذين يمكن أن يكونوا عرضة للاتجار بالإنسان أو نجوا من حال العبودية والاتجار”.

وأخيرًا دعت الراهبات إلى المشاركة وإرسال التبرعات من أجل دعم هذا النشاط: “شاركوا في هذه الأنشطة التي تهدف إلى المساعدة والحماية ضد الاتجار بالإنسان التي يروج لها أعضاء الشبكة. أنتم المسؤولون عن الجماعات الدينية يمكنكم أن تطلبوا من أحد أعضائكم أن ينتسب الى هذه الشبكة”.

ألين كنعان / زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).