أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أعجوبتان… وقدّيسان جديدان قريباً
أعجوبتان… وقدّيسان جديدان قريباً
صلاة

أعجوبتان… وقدّيسان جديدان قريباً

سمح قداسة البابا فرنسيس لمجمع دعاوى القدّيسين بنشر ثلاثة مراسيم تخصّ أعجوبتين تمّتا عبر شفاعة كاهن إيطالي وشهيد فرنسي، إضافة إلى الفضائل البطولية لكاهن من كولومبيا.

وبحسب ما كتبته الزميلة أنيتا بوردان، استقبل البابا في الفاتيكان في 9 أيار الكاردينال أنجيلو أماتو رئيس مجمع دعاوى القدّيسين، ونتج عن لقائهما نشر المراسيم.

وفي تفاصيل المرسوم الأوّل، تُعزا الأعجوبة إلى شفاعة طوباوي إيطاليّ طوّبه القديس يوحنا بولس الثاني سنة 2002 إثر شفاء فتاة من التيفوئيد عام 1909، وهو الأب لودوفيكو بافوني (1784-1849) مؤسّس رهبانية “أبناء مريم التي حُبل بها بلا دنس”، والتي تُعنى بتعليم الشباب.

ويعود المرسوم الثاني إلى أعجوبة شفاء في فينزويلا، تمّت بشفاعة الطوباوي الفرنسي الملقّب باسم سليمان، وهو نيكولا لوكليرك (1745-1792) شهيد من “إخوة المدارس المسيحية”.

أمّا موضوع المرسوم الثالث فهو كاهن الأبرشية الكولومبي رافاييل مانويل ألمانسا ريانيو (1840-1927). كان فرنسيسكانياً قديماً شارك في المجلس العام لكهنة الرهبنة الذي جرى في روما سنة 1895، والتقى البابا لاوون الثالث عشر لهذه المناسبة. وقد عمل لخدمة مشرّدي بوغوتا طوال 30 عاماً، وتمّ تقديره كمرشد روحي ومستشار للعديد من رؤساء كولومبيا. عند وفاته، شارك عشرات آلاف الأشخاص في دفنه، ممّا يفتح الباب أمام تطويبه في حال تمّ الاعتراف بأعجوبة حصلت بشفاعته.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).