أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أمسية غنائية لجوقة مار الياس المخلصية زحلة
أمسية غنائية لجوقة مار الياس المخلصية زحلة
جوقة مار الياس المخلصية زحلة

أمسية غنائية لجوقة مار الياس المخلصية زحلة

أقامت جوقة مار الياس المخلصية زحلة امسية غنائية بعنوان “عالبال” على مسرح مدرسة القلبين الأقدسين، إعداد وإدارة فادي إميل نحاس، وذلك للسنة الثامنة على التوالي.

تقدم الحضور المطارنة عصام يوحنا درويش، جوزف معوض، واندره حداد، نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي، الأب نضال جبلي، والاستاذ لويس لحود، وحشد من المواطنين.

تميز الحفل هذه السنة ببرنامجه المنوع الذي شمل أغاني لكبار فناني لبنان (الأخوين رحباني وفيروز، منصور الرحباني، صباح، وديع الصافي، زكي ناصيف، نصري شمس الدين، ملحم بركات، جوليا..).

أنشدت الجوقة الأغاني بتقنية عالية، وأدت أغاني لم يسبق أن قدمت بطريقة مباشرة، فضلا عن الأغاني الفردية التي تميز بأدائها كل من: حليم كرم، ميرا بعبداتي صدقة، طوني الاسطا، جان حبيقة، ماريز فرزلي وبيرلا أبو خاطر. وقد رافقت الجوقة في أدائها فرقة موسيقية مؤلفة من ثمانية عازفين. وتوزعت الأغاني الى قسمين : القسم الأول أغاني الحب والطرب والقسم الثاني الأغاني الوطنية.

وخصص القسم الاخير من الامسية عن الاوضاع السياسية، فأنشدت: الزعما فلو من لبنان، لازم غير النظام والانقلاب. كما قدمت الجوقة تحية للجيش اللبناني في أغان أشعلت حماس الجمهور .

في الختام، ألقت الأستاذة سيلين ابو بطرس كلمة “شكرت فيها جميع المساهمين والحضور ووزعت الجوقة تذكارات على الحاضرين.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).