أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أمسية كورالية في جبيل
أمسية كورالية في جبيل
أمسية كورالية

أمسية كورالية في جبيل

نظم المهرجان الدولي للغناء الجماعي أمسية كورالية، بدعوة من بلدية جبيل – بيبلوس، وبالتعاون مع بيت الفن – مركز العزم الثقافي وLebanesse International Choir Festival، وذلك في كاتدرائية مار يوحنا مرقس – جبيل، حيث شارك فيها جوقات الفيحاء والقديسة رفقا و Vivace و Yerevan، حضرها رئيس البلدية زياد الحواط وحشد من المدعوين.

والقى رئيس الانطش الاب جان بول الحاج كلمة اشار فيها الى “أن المهرجان يتزامن مع الذكرى المئوية التاسعة لبناء الكاتدرائية، التي تحكي حجارتها عن تاريخها العريق الحافل بشهادة انسان مؤمن بالرب أعطى بعدا للسلام والمحبة والتعايش والاخوة، التي تتميز بها مدينة جبيل وخصوصا رعيتها التي تجتمع تحت سقف محبة الله وخير الانسان”.

وأعرب عن “افتخار الرهبانية اللبنانية المارونية، بخدمة هذه الكنيسة منذ 250 سنة قدمت خلالها ولا زالت الكثير من العطاءات من اجل الخير العام، وتجسيد رسالة حضارة المحبة”، مؤكدا ان “الجوقات المشاركة تحيي باللقاء والغناء قيم التلاقي والتواصل بين الثقافات وتناغمها، وتجسد قيم الجمال والحق ليبقى لبنان منارة هذا الشرق”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).