أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | أوسيب لبنان : تجمع المواقع الإلكترونية المسيحية : إنتخب هيئة جديدة وعرض لأبرز وأهم الإنجازات التي تمت
أوسيب لبنان : تجمع المواقع الإلكترونية المسيحية : إنتخب هيئة جديدة  وعرض لأبرز وأهم الإنجازات التي تمت
logo mecas

أوسيب لبنان : تجمع المواقع الإلكترونية المسيحية : إنتخب هيئة جديدة وعرض لأبرز وأهم الإنجازات التي تمت

 

عقد الفرع الإلكتروني في أوسيب لبنان إجتماعاًلتجمع المواقع الإلكترونية المسيحية “Mecas” (www.mecas.me) لانتخاب منسق (ة) للتجمع وامين سر ، ويضم التجمع حوالي 140 موقعاً إلكترونياً مسيحياً من الأبرشيات والجامعات والحركات الرسولية والكشفية والجمعيات الكنسية  والمؤسسات الإجتماعية والكنسية.

 

عقد الإجتماع في مقر الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة- لبنان (اوسيب لبنان) في أنطلياس، بحضور أعضاء الهيئة الإدارية لميكاس، بعد الصلاة كان عرض للإنجازات التي حققها الفرع في الـ 2013 والتي كان أبرزها مشاركة “ميكاس” الفعّالة في المعرض المسيحي والمسابقات التي أطلقها والجوائز التي سلمت لأفضل المواقع الإلكترونية المسيحية في لبنان والشرق، هذا بالإضافة الى العديد من النشاطات التي نظمتها ميكاس بهدف دعم الإعلام الإلكتروني المسيحي على الشبكة العنكبوتية.

ثم تم انتخاب ماريان انطون منسقة للتجمع وحنا الخوري اميناً للسر، وكان شكر للمنسق السابق عاصي ابي نادر على الجهود التي قام بها على مدى سنوات في تجمع ميكاس.

وختاماً تمنى المجتمعون التوفيق للمنتخبين الجدد، وأعلنوا مباشرة العمل على وضع خطة عمل جديدة للتجمع تساهم في دعم الإعلام الإلكتروني المسيحي.
 

أوسيب لبنان
قسم الإعلام

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).