أختر اللغة
الرئيسية | اخبار اوسيب - لبنان | أوسيب لبنان يعقد جمعيته السنوية العامة ورشة من النشاطات المتعددة وتحضير لخطة عمل جديدة
أوسيب لبنان يعقد جمعيته السنوية العامة ورشة من النشاطات المتعددة وتحضير لخطة عمل جديدة
الاب طوني خضره

أوسيب لبنان يعقد جمعيته السنوية العامة ورشة من النشاطات المتعددة وتحضير لخطة عمل جديدة

عقدت الهيئة العامة للإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة – لبنان (أوسيب –لبنان) إجتماعها السنوي العادي، في مقر الإتحاد في أنطلياس، وصادق المجتمعون على التقريرين الاداري والمالي، وبرّروا ذمة الرئيس وأمين الصندوق.

افتتاحاً صلاة تأملية من الأب طوني خضره ، فالى مناقشة جدول الأعمال التي تضمن أبرز النشاطات التي قام بها الاتحاد خلال العام السابق (2013) والمشاريع المنوي تنفيذها خلال العام المقبل (2014) مع مناقشة مشروع موازنة الاتحاد لسنة 2014 والتصديق على قطع الحساب للعام المنصرم 2013 .

بداية قدّمت أمينة سر الاتحاد جميلة طربيه تقريراً مفصلاً عن النشاطات التي قام بها الاتحاد خلال العام المنصرم 2013 على مختلف الصعد التنظيمية والمعلوماتية والادارية مع الاشارة الى الورشة التي شملت مكاتب الإتحاد والتجديد فيها ، وعقد المعرض المسيحي 2013 الذي نظمه أوسيب لبنان رغم الظروف الصعبة السائدة، فشكل هذا المعرض شعلة أمل لمستقبل أفضل.

ثمّ قدّم رئيس الاتحاد الأب طوني خضره تقريراً مفصلاً عن المشاريع التي ينوي الاتحاد تنفيذها خلال العام 2014 ، وتحدث عن إطلاق موقع جديد لتجمع المواقع الإلكترونية المسيحية (www.mecas.me)، والعمل الذي يتم على قدم وساق من أجل إطلاق الموقع الجديد لأوسيب لبنان (www.ucipliban.org) بتصميم جديد وحديث يماشي التطور الكبير الحاصل في هذا المجال وقد أصبح العمل في مراحله النهائية، ليبقى بذلك الإتحاد رائداً في رسالته الإعلامية والكنسية التي يعكسها موقعها الإلكتروني ، كما تحدث الأب خضره عن مشاركته بصفته رئيس أوسيب لبنان في مؤتمر في المغرب عن “دور الإعلام لتعزيز ثقافة الحوار بين الثقافات” برعاية الأونيسكو والذي عقد من 20 ولغاية 21 شباط 2014، كما قدم شرحاً مفصلاً عن الجائزة السنوية للعمل الإعلامي لتشجيع الابداع، والتي سيبدأ أوسيب لبنان بتطبيقها العام 2014 ، وستوزّع الجائزة على 4 أشخاص يكونوا قد نشروا فعليًّا عملهم في وسائل اعلام مكتوبة، مرئية، اذاعية والكترونية. ويتولّى الاشراف على التدقيق في العمل المشارك في المسابقة نخبة من الاختصاصيين والأكاديميين في مجال الاعلام. وتشمل فئات الجائزة: أفضل تقرير إخباري، أفضل تحقيق صحفي، أفضل مقال تحليلي ورأي وأفضل مصوّر.

وأشار الأب خضره الى قضايا متنوعة يسعى الاتحاد لتحقيقها من أجل تمتين دور الاعلام اللبناني وخدمة لمجتمع حرّ للإعلام ومساعدة الشباب في إيجاد فرص عمل من أجل ترسيخهم في أرض الوطن .

كما تطرق في حديثه إلى ضرورة أن يلعب لبنان في هذه المرحلة المصيرية من تاريخه وتاريخ محيطه العربي دوره الريادي والتاريخي في إستنهاض الإعلام العربي والعالمي، وأهمية دور الإعلام اللبناني والمؤسسات الإعلامية اللبنانية في نشر الثقافة الحقيقة التي تحرر، والسلام الذي يبني الأوطان.   ثم عرض أمين الصندوق رونالد ناصيف مشروع موازنة 2014 متطرقاً الى كل ما يحتاجه الاتحاد لتحقيق ما يصبو اليه، وصادقت بعدها الجمعية العامة بالإجماع على الموازنة وبرأت ذمة الرئيس وأمين الصندوق. ختاماً ، صادق المجتمعون على التقارير التي تُليت، وانتهى الاجتماع بلقاء بين أعضاء الاتحاد والتمني لأوسيب لبنان بمزيد من التقدّم في خدمة الإعلام البناني عامة والمسيحي بخاصة، ورسالة البشارة .

أوسيب لبنان قسم الإعلام

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).