أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “أوسيب لبنان” ينتخب هيئته الادارية الجديدة خضره : للإعلام الدور الأساس في الحفاظ على السلم الأهلي
“أوسيب لبنان” ينتخب هيئته الادارية الجديدة خضره : للإعلام الدور الأساس في الحفاظ على السلم الأهلي
الهيئة الإدارية لأوسيب لبنان

“أوسيب لبنان” ينتخب هيئته الادارية الجديدة خضره : للإعلام الدور الأساس في الحفاظ على السلم الأهلي

عقد الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة – لبنان (أوسيب لبنان) في مركزه الكائن في أنطلياس جمعيته العمومية السنوية وقد تمّ خلالها إنتخاب الهيئة الادارية الجديدة.

بداية تحدث الأب طوني خضره عن تضاعف المسؤوليات الملقاة على عاتق الإعلام اليوم نظراً لكونه المرجع الأساسي للرأي العام ويلعب الدور الأساس في الحفاظ على السلم الأهلي، وذلك من خلال الإلتزام بالأخلاقيات المهنية الإعلامية، في حين أصبحت الصحافة هدفاً للمنظمات الإرهابية في كل الدول، تعلو بالتالي النداءات الى تلبية إحتياجات الرسالة الإعلاميّة الوطنيّة، ولاسيّما منها الحاجة الى المزيد من الوحدة والتضامن في مواجهة التحديّات العديدة التي تعترض مجتمعنا اللبناني على جميع الأصعدة، والتي للإعلام اللبناني الدور الأساس في مواجهتها.

وقد إستمعت الهيئة العامة الى تقرير أمانة السر مع الزميلة جميلة طربيه، التي عرضت الأعمال المنجزة 2014 ووافقت عليها الهيئة بالإجماع، بعدها جرى عرض مع أمين الصندوق رونالد ناصيف لقطع الحساب لسنة 2014 والتصديق عليه. وأبرأت الهيئة العامة ذمة كل من الرئيس وأمين الصندوق والمحاسب، ثم ناقشت الهيئة موازنة 2015 وتمت الموافقة عليها بالإجماع.

وقد قدم رئيس الاتحاد الأب خضره عرضا عن أهم نشاطات الإتحاد للعام 2015، والمشاريع التي ينوي أوسيب لبنان تنفيذها، وتطرق الى قضايا متنوعة يسعى الاتحاد لتحقيقها من أجل تمتين عمل الاعلام اللبناني وخدمته لمجتمع حر من خلال كونه إعلاماً حراً.

وخلال الجمعية، عقدت الهيئة العامة للاتحاد جمعيتها العامة السنوية للاقتراع على هيئة إدارية جديدة للسنوات الثلاث المقبلة (2015 – 2018)، وتم انتخاب هيئة جديدة بالتزكية تتألف من: الرئيس: الأب طوني خضره، نائب الرئيس: ريمون الخوري، أمين الصندوق: رونالد ناصيف، أمينة السر: لارا سعد مراد، ممثل الاتحاد لدى الحكومة: ماغي مخلوف، المحاسب: جوزف سمعان، مستشار ومسؤول اللجان المتخصصة: جوزف خريش.

وبعد الجلسة، تمنّى أعضاء الاتحاد للهيئة الادارية الجديدة التوفيق في مهامّها وأخذت الصورة التذكارية، وتمّ قطع قالب حلوى في المناسبة.

أوسيب لبنان
قسم الإعلام

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).