أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إختتام زيارة عصا القديسة تريزا ليسوع الأفيلية
إختتام زيارة عصا القديسة تريزا ليسوع الأفيلية
عصا القديسة تريزا الأفيلية

إختتام زيارة عصا القديسة تريزا ليسوع الأفيلية

وصلت عصا القديسة تريزا ليسوع الأفيلية في رحلتها الأخيرة مساء السبت الفائت إلى دير مار الياس المعيصرة – نهر ابراهيم حيث أقام رهبان وراهبات وشبيبة الكرمل سهرة صلاة وسجود للقربان الأقدس بحضور عدد كبير من شبيبة لبنان مع تلاوة تأملات من كتابات القديسة.

وعند العاشرة من صباح يوم الأحد، احتفل الرئيس الإقليمي للرهبانية الكرملية في لبنان الأب مخول فرحا، بالقداس الإحتفالي عاونه فيه مجموعة من الرهبان الكرمليين، وخدم القداس جوقة الطفل يسوع – براغ.

وتلا عظة ركز فيها على حياة القديسة تريزا وعلاقتها بالكتاب المقدس، كلمة الله، كلمة الحياة، ونوه في عظته بكون “هذا الدير هو مزار للطفل يسوع – براغ وربطه بالعلاقة المميزة بين القديسة تريزا الأفيلية والطفل يسوع الإلهي، وكيف كانت في كل تأسيساتها وإصلاحاتها كانت تخصص مذبحا خاصا للطفل يسوع، وكيف كانت الكلمة المتجسد في حياتها سورا منيعا لا يتزعزع”.

وهكذا اختتمت الرحلة المباركة لعصا القديسة تريزا الأفيلية إلى لبنان لزيارة التأسيسات الجديدة، هذه العصا التي حملتها في كل تأسيساتها وإصلاحاتها وخاصة في أيامها الأخيرة، عادت الرهبانية الكرملية في العالم لتضع هذه الزيارة من خلال هذه الرمزية وخاصة في قلب هذه المئوية الخامسة على ولادة هذه القديسة وأول ملفانة عظيمة للكنيسة الجامعة 1515 – 2015 لتذكرنا أن من خلال هذه الزيارة زيارة العصا إلى كل أديار رهبان وراهبات الكرمل، أن الرب يسوع هو الراعي الصالح والطريق والنور المؤدي إلى الملكوت.

النشرة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).