أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إختتام مهرجانات عيد السيدة في بقاع كفرا
إختتام مهرجانات عيد السيدة في بقاع كفرا
دير مار حوشب في بقاعكفرا

إختتام مهرجانات عيد السيدة في بقاع كفرا

اختتمت مهرجانات عيد السيدة في بلدة بقاع كفرا، التي نظمتها رعية البلدة برئاسة الخوري ميلاد مخلوف، وبالتعاون مع البلدية وأخوية الحبل بلا دنس وهيئات المجتمع المدني.

وقد بدأت يوم الأربعاء في 12 آب وتضمنت القداديس على نية أهل البلدة والمشاركين وعلى إحلال السلام والإزدهار في لبنان والمنطقة. وشملت الإحتفالات مسرحيات وسهرات فنية وغنائية خصوصا احتفال “تعشى وتمشى” وهو تقليد تراثي تحافظ عليه البلدة منذ زمن طويل.

وقال مخلوف: “ان مشروع تصنيع الانتاج الزراعي البلدي انطلقت فكرته من ان الضيعة لديها إنتاج زراعي كبير، وأن هذا الإنتاج يذهب برمته الى التجار. والتاجر هو الذي يستفيد ونحن قادرون على الإستفادة سيما وأن الكثير من الإنتاج لدينا يذهب هدرا فكانت الفكرة أنه لا بد من تسليط الضوء على إستثمار الهدر ليكون عندنا نوع من التصنيع الزراعي وليذهب الى الأسواق. لذلك سنقوم في هذا العام بالتجارب اللازمة لنحصل على منتج جيد يليق بالبلدة وبالسائح الذي يشتري المنتج”.

وأضاف: ” لقد دشن “بيت المونة” في عيد مار شربل في الشهر الماضي، واليوم تحت جناح العذراء وفي يوم عيدها، سنعمل على كسر الرقم القياسي في “صفائح وفطائر التفاح” الذي هو من إنتاجنا وهدفنا أن نعلن أمام الصحافة والإعلام أننا نستطيع التصنيع وأن أكلنا لذيذ. واليوم سنضع طاولة عليها فطائر تفاح يصل طولها الى 390 مترا ويصل عددها الى 1545 فطيرة تمتد على طول الشارع العام ويكون هناك لجنة من الإعلاميين والطهاة وصانعي الحلوى ليشرفوا على العمل المنفذ والإنتاج ويعطوا الكيل الصحيح لنبعث تقريرا الى لجنة “غينس” للاشتراك وكسر الرقم القياسي، ويتخطى عدد المشاركين بهذا العمل 100 شخص بين رجال ونساء وعلى رأسهم المسؤول شربل سركيس ومعاونه موسى مخلوف”.

وختم طالبا من السيدة العذراء ومار شربل شفيع البلدة، الوصول الى الهدف المنشود.

واكد رئيس بلدية بقاعكفرا ايلي مخلوف “مواصلة العمل من اجل المساهمة الدائمة في دعم ابناء البلدة على كافة المستويات لتثبيتهم في ارضهم”، وشكر كل الذين ساهموا في انجاح هذا العمل “الذي يضع بلدة بقاعكفرا على روزنامة الشهرة العالمية”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).